"جارتنر": مبيعات الهواتف الذكية بالعالم تسجل أبطأ معدلات نمو منذ عامين

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 03:21 م
"جارتنر": مبيعات الهواتف الذكية بالعالم تسجل أبطأ معدلات نمو منذ عامين تباطؤ معدلات نمو الهواتف الذكية بالعالم
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت نتائج أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر"، أن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم سجلت أبطأ معدل نمو منذ العام 2013، وذلك خلال الربع الثانى من العام 2015، حيث بلغ إجمالى مبيعات الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين فى جميع أنحاء العالم 330 مليون جهاز، أى بزيادة قدرها 13.5 بالمائة مقارنةً بذات الفترة من العام 2014.

وأوضح تقرير جارتنر أنه برغم إطلاق شركة "سامسونج" للأجهزة الجديدة من نوع "إس 6”، إلا أن هواتفها الممتازة مازالت تواجه العديد من التحديات من قبل أجهزة "آى فون" ذات الشاشات الكبيرة من شركة آبل.

وذكر التقرير أن شركة "سامسونج" خسرت 4.3 نقطة مئوية من حصتها السوقية، وتراجعت مبيعاتها أجهزتها بنسبة 5.3 بالمائة خلال الربع الثانى من العام 2015، فى حين سجلت شركة هواوى أعلى معدل لنمو المبيعات، حيث بلغ 46.3 بالمائة، وذلك بفضل مبيعاتها القوية فى الأسواق الخارجية، ومبيعاتها للهواتف الذكية التى تعمل بواسطة الجيل الرابع 4G من شبكات الاتصالات اللاسلكية فى الصين.

كما ارتفع معدل مبيعات أجهزة الآى فون بنسبة 36 بالمائة، ما أكسب شركة آبل 2.4 نقطة مئوية فى حصتها السوقية، وسجلت شركة آبل أيضاً عمليات استبدال قوية لأجهزة الآى فون فى كل من الأسواق الصاعدة والمتقدمة، وخاصة فى السوق الصينية، حيث ارتفع إجمالى مبيعات أجهزة الآى فون فى الصين 68 بالمائة، ليبلغ 11.9 مليون جهاز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة