الطبيب الطائر.. "وائل عبده" دكتور تحاليل والأول على إفريقيا و11 العالم فى "الفلاى بورد"

الإثنين، 24 أغسطس 2015 08:13 م
الطبيب الطائر.. "وائل عبده" دكتور تحاليل والأول على إفريقيا و11 العالم فى "الفلاى بورد" الفلاى بورد
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخلع "بالطو" الأطباء الأبيض ويتجه إلى سيارته على الفور فى رحلة إلى العين السخنة ليبدأ التمرين، فى قلب الماء يرتفع ببطء ثم يطير إلى قلب السماء مرفوعا بدفع الماء فى مشهد سحرى قبل سنوات قليلة كنا سنتخيل أنه من فيلم خيال علمى، ساعات يقضيها يوميا فى التمرين وتوفيق وقت التمرين مع عملة كطبيب كفلت له الحصول على التصنيف الأول إفريقيا والـ11 عالميا، ونشر لعبة جديدة فى مصر عنوانها "الفلاى بورد" الذى طار خلال سنوات قليلة بأكثر من 8 آلاف و200 مصرى.

أخبار صغيرة نشرت عن شخص سيمثل مصر فى كأس العالم لـ"الفلاى بورد" ولكن القصة أبعد من ذلك، كما يحكيها "وائل" بدأت عام 2010 حينما انتشر فيديو مبهر عبر شبكات التواصل عن لعبة الفلاى بورد، وتمكن من جذب أنظار الجميع الذين لم يعرفوا إن كانت لعبة حقيقية أم مجرد إعلان خيالى، ولكن هو فى نفس اللحظة بحث عن اللعبة ويقول لليوم السابع: "بعد أسبوع واحد كنت فى فرنسا بتعرف عليها وبتمرن على طريقة تشغيلها وبجهز لأنها تكون موجودة فى مصر".

ويتابع: اكتشفت أن مخترع اللعبة رجل فرنسى كان أحد أهم أبطال الألعاب المائية ثم عكف على هذا الاختراع المبهر وخرج به للنور عام 2010، وأحنا بعد شهور قليلة قدرنا نجيبه فى مصر.

وائل عبده عمره الآن 40 عاما ويقول: أنا وقعت فى غرام اللعبة فورا، مهما كان عندى شغل لازم أتمرن يوميا، وبسافر مخصوص عشان أقدر أتمرن، وعملت أربعة أماكن لتعليم الفلاى بورد وطيرنا منهم 8 آلاف و200 شخص، وبقى عندنا أكبر صفحة فيسبوك للفلاى بورد فى العالم.

ويتابع: منذ سنوات كنت ضمن المنتخب المصرى للتنس، ومارست ألعاب خطيرة مثل القفز من فوق الجبال والبراشوت، ولكن هذه اللعبة بالفعل من عالم السحر ومن الصعب أن يتوافر مثلها، وتمكنت من سحرى لمدة عامين كاملين تفرغت فيهم لها، ثم عدت إلى عملى كطبيب ولكن مع الحفاظ على التمرين اليومى.

"بحلم دلوقتى بتأسيس منتخب مصر" هذا ما يقوله "وائل" ويشير: فى المراكز بنشوف كل الناس اللى بتيجى تلعب واللى بنشوف عنده موهبة بنقوله أن المكان بقى مفتوح ليه ببلاش وبيبقى ليه مواعيد تمارين عشان نقدر مع الوقت يبقى عندنا منتخب قومى للعبة مهمة بدأت تنتشر فى العالم بقوة.

أكثر من 40 دولة شاركت فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم الماضية، تأهل منهم 100 شخص من 22 دولة فقط، وحجز وائل المركز الـ11 ويقول: البطولة الجاية هدفى أكون من الأربعة الأوائل إن شاء الله.


	وائل عبده مع علم مصر -اليوم السابع -8 -2015
وائل عبده مع علم مصر


	الطيران بالفلاى بورد -اليوم السابع -8 -2015
الطيران بالفلاى بورد


وائل عبده على الفلاى بورد -اليوم السابع -8 -2015
وائل عبده على الفلاى بورد


ممارسة اللعبة فى حمام السباحة لها خطورة خاصة -اليوم السابع -8 -2015
ممارسة اللعبة فى حمام السباحة لها خطورة خاصة


إحدى الحركات -اليوم السابع -8 -2015
إحدى الحركات


الفلاى بورد -اليوم السابع -8 -2015
الفلاى بورد


	وائل عبده يؤدى إحدى الحركات -اليوم السابع -8 -2015
وائل عبده يؤدى إحدى الحركات


	حركات سحرية -اليوم السابع -8 -2015
حركات سحرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة