أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "عمر" أول مصرى يزور القطب الشمالى على الدراجة البخارية

السبت، 22 أغسطس 2015 11:27 ص
بالصور.. "عمر" أول مصرى يزور القطب الشمالى على الدراجة البخارية الرحالة عمر منصور
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حبّه للمغامرة والسفر جعله يفكر فى مغامرة جديدة على الموتوسيكل الخاص به، هو الرحالة "عمر منصور"، لينطلق برحلة جديدة إلى القطب الشمالى، للدعوة إلى زيارة مصر والاستمتاع بكل ما فيها من مناظر طبيعية وآثار فرعونية.

ويحكى "عمر" عن مغامرته الجديدة ويقول لـ"اليوم السابع": "أستعد لهذه الرحلة منذ 3 سنوات، ولكن الوقت المتاح يكون فى الصيف لأن باقى أوقات العام نسبة الجليد يكون مرتفعا، ويتم غلق الطرق تماما، وجاءت الفكرة بعد الانتهاء من زيارة أقصى جنوب أفريقيا ومنها فكرت فى زيارة أقصى الشمال".

ويضيف: "بدأت الرحلة من أول شهر يوليو الماضى ولا أزال فى رحلتى، استطعت قطع ما يزيد عن 10 آلاف كيلو، وقمت بزيارة (سويسرا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، الدنمارك، النرويج، السويد، فلندا، استونيا، لاتفيا، ليتوانيا، بولندا)، وقمت بزيارة سفراء مصر فى هذه البلاد والقنصليات، والجميع سعيد بالفكرة وحكوا هنا فى الجرائد الخاصة بكل بلد كأول مصر وعربى يحاول الوصول إلى القطب الشمالى على دراجة بخارية".

وفى نفس الوقت أقوم بعمل دعوة لكل أهل هذه البلاد لزيارة مصر والاستمتاع بالأجواء الدافئة بها والآثار والشواطئ المليئة بالشعب المرجانية، والصحراء البديعة والواحات، كنوع من الترويج لسياحة إلى بلادنا بطريقة مختلفة عن المستخدمة حاليا.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة