خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

المنظمات الثقافية الدولية تدين قتل عالم الآثار السورى خالد الأسعد

الجمعة، 21 أغسطس 2015 12:00 ص
المنظمات الثقافية الدولية تدين قتل عالم الآثار السورى خالد الأسعد عالم الآثار السورى خالد الأسعد
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت المنظمات الثقافية الدولية قيام إرهابيى تنظيم داعش بقتل عالم الآثار السورى خالد الأسعد بطريقة بشعة اليوم فى تدمر وربط جثته بعمود أثرى.

ونعت ايرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو، عالم الاثار السورى الشهير خالد الاسعد الذى قطعت عناصر تنظيم داعش الإرهابى رأسه مؤخرا لرفضه الكشف عن الكنوز الاثرية المدفونة فى مدينة تدمر.

وقالت بوكوفا فى بيان أصدرته بهذا الصدد: " إن انجازات الاسعد ستظل باقية إلى الأبد بعيدا عن أيدى هؤلاء المتطرفين ، لقد قتلوه ، ولكنهم لن يستطيعوا أن يكتموا صوت التاريخ ".

فيما قال الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجرى، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتلربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، إن إقدام هؤلاء الإرهابيين على قتل عالم آثار متميز قضى حياته محافظا على كنوز تدمر الحضارية جريمة وحشية تدعو إلى الغضب والاشمئزاز وتدل على طبيعة هذا التنظيم الإرهابى المنحرفة وبعده عن هدى الإسلام وسماحته ورحمته.

ودعا المدير العام للايسيسكو المجتمع الدولى إلى الجدية فى مواجهة هذا التنظيم الإرهابى الذى يهدد السلم والأمن الدوليين.

وأدانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" قتل عالم الآثار السورى ، وذكرت فى بيان نشرته على موقعها الالكترونى، إن هذه الجريمة الوحشيّة التى تتحدّى كلّ الأعراف والنواميس الدّولية وتتنافى مع أبجديات التعاليم الدينية والقيم الإنسانية، وتدينها بشدة.

ودعت الألكسو جميع الأطراف فى المجتمع الدولى إلى التصدى لهذه العصابات المأجورة المفسدة ومنعها من نهب وتهريب وبيع القطع الأثرية الثقافية، ومحاربة أفكارها الهدّامة واقتلاع جذورها.


موضوعات متعلقة..


37465 تعيد "هاروكى موراكامى" لقائمة الكتب الأكثر مبيعاً على "أمازون"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة