أهمها الكشرى والشاورما.. 7 أكلات يفضل المصريون شراءها جاهزة من المحلات

السبت، 01 أغسطس 2015 02:09 م
أهمها الكشرى والشاورما.. 7 أكلات يفضل المصريون شراءها جاهزة من المحلات طبق الكشرى المصرى
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الأكل البيتى مفيش أحسن منه!!" من قال ذلك؟ ربما يكون الأمر صحيحًا إذا تحدثنا عن النظافة أو الكمية، ولكن سر حلاوة 7 أكلات مصرية بالتحديد لا توجد إلا فى المحلات، سواء من حيث الجودة أو "تظبيط" المقادير أو حتى التتبيلة الحلوة، لذا تجد المصريين مقبلين على شرائها جاهزة أكثر من غيرها من الخارج، ونفصل تلك المأكولات السبعة، كالآتى:

الكشرى:


ويكون السر غالبًا فى ضبط لون البصل المحمر وقرمشته، وسلق المكرونة بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى أن سعره معقول نسبيًا، مما يجعل إقبال المصريين شديدًا عليه فى المحلات.

الكشرى المصرى -اليوم السابع -8 -2015
الكشرى المصرى



الفول الفلافل:


قد يغامر المصريون بطبخ أى شىء من الموجود فى محل الفول والفلافل إلا أنهم يعلمون تمامًا أن "ظبطة" الفلافل المحمرة و"تحويجة" الفول أساسها فى المحلات، لذا نادرًا ما يخسر أى محل فول وطعمية فى مصر.

الفلافل -اليوم السابع -8 -2015
الفلافل



السمك المقلى والمشوى:


اللون الذهبى للسمك المحمر وعدم التصاق التتبيلة عليه، تلك هى أكثر الاختلافات وضوحًا بين السمك المنزلى والجاهز، أما السمك المشوى فعادة لا تغامر السيدات بعمله أصلا فى المنزل، خوفًا من الرائحة النفاذة له، وتسببه فى انتشار الدخان الأسود فى البيت.

السمك الجاهز -اليوم السابع -8 -2015
السمك الجاهز



ساندوتشات الكبدة والسجق:


منذ أن ظهرت ساندوتشات الكبدة والسجق فى مصر، تجد أن العربات المتجولة والمحلات وقد تخصصت فى عملها والتفنين فيها، بالإضافة إلى أن رائحتها الشهية النفاذة تجعل المصريين يقبلون على أكلها من بره بالتحديد.

ساندوتشات الكبدة  -اليوم السابع -8 -2015
ساندوتشات الكبدة



الكباب والفراخ المشوية:


هناك 100 طريقة وطريقة لطبخ الدجاج إلا أن طريقة واحدة تظل مميزة جدا ولا يتقنها سوى المحلات، ألا وهى الفراخ المشوية على الفحم، أضف إلى ذلك الكباب، وبالرغم من الكفتة تكون أفضل كذلك من الخارج إلا أن بعض سيدات المنزل استطعن الوصول لمستوى مقارب فى الجودة والطعم من تلك الموجودة عند الكبابجى.

الفراخ المشوية  -اليوم السابع -8 -2015
الفراخ المشوية



الشاورما:


لا يستطيع أحد نكران أن الشاورما بالأساس اختراع خارجى، صمم حتى يكون أفضل فى كل شىء من المحلات الخارجية، ليس فقط لضرورة طبخه بشكل معين على السيخ الحديدى الكبير، وإنما أيضًا لأنها تحتاج إلى درجة حرارة معينة لا تتوافر فى البوتاجازات المنزلية العادية.

الشاورما -اليوم السابع -8 -2015
الشاورما



الحلويات الشرقية:


بداية من البسبوسة والجلاش الأبيض.. مرورًا بالكنافة والزلابية ووصولا إلى بلح الشام وأصابع زينب، لا تستطيع أى سيدة مصرية نكران أن محلات الحلويات هى الأفضل فيما يخص الحلويات الشرقية والغربية، كما أن التشكيلة الكبيرة التى توفرها المحلات فى الطبق الواحد تجعلها شهية وجذابة أكثر.

الحلويات الشرقية -اليوم السابع -8 -2015
الحلويات الشرقية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة