أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أشهر المبانى المصممة على شكل حيوانات فى العالم

الأحد، 26 يوليو 2015 03:21 م
بالصور.. أشهر المبانى المصممة على شكل حيوانات فى العالم فندق "دوج بارك" فى الولايات المتحدة الامريكية
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ الكثير من المهندسين المعماريين حول العالم الحيونات لكى يستخرجوا منها نماذج وتصميمات لبناء أفخر وأشهر المبانى فى مختلف البلدان، حيث كانت المبانى التى يشاركون فى رسمها تمهيدا لبنائها على شكل حيوان، لتحمل بعد الانتهاء منها شكل هذا الحيوان الذى تم اختياره، ويبرز هذا النمط من البناء براعة هؤلاء المهندسين وخيالهم الخصب.

ونشر موقع "لو فيجارو" عددا من الصور التى يظهر فيها هذه المبانى الرائعة والتى يمكن أن يراها الجميع وكأنها مجرد لعبة أطفال أو تمثال جميل، ولكنها فى الحقيقة مبان هامة وفنادق، ومن أبرز هذه المبانى هو فندق فى حديقة "دوج بارك" بالولايات المتحدة الأمريكية والمبنى على شكل كلب ضخم من سلالة "بيجل" ويقف أمامه جرو صغير، ويتراوح سعر الغرفة فى الليلة الواحدة 92 يورو.

أما فى فرنسا وبالقرب من مدينة بولونى بيلانكور والتى تعد ثانى أكبر مدينة فى فرنسا بعد باريس نجد زرافة صفراء كبيرة تطل برأسها من شركة "هونلات لابورت" للهندسة المعمارية، وتم إدخال هذه الزرافة ضمن نظام البناء لكى تدخل البهجة على الأطفال الموجودين فى دار الحضانة المتواجد أمام تلك الشركة.

كما تميزت مدينة بانكوك التايلاندية بوجود مبنى مهول يدعى "برج الفيل" والذى تم بناؤه عام 1997، وهو من أشهر المبانى فى تايلاند، والسبب وراء اختيار الفيل كنموذج للبناء هو العشق الكبير لشعب تايلاند للفيلة، فمن أى مكان فى شمال بانكوك، يتم رؤية هذا المبنى المميز بسهولة، فهو يبلغ 102 متر ارتفاعاً، ويضم المبنى مكاتب تجارية عالية التقنية، وأجنحة سكنية فاخرة، وساحة تسوق.

ويشار إلى أن هناك الكثير من المبانى التى استوحت فكرة بنائها من الحيوانات فى العديد من البلدان، فمنهم على شكل ثعبان ضخم، ورأس خروف وفيل، وغيرهم الكثير من الإبداعات.

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة