الدفاع بـ"اقتحام سجن بورسعيد" بعد عرض فيديو: مدسوس بأحراز القضية

الأحد، 26 يوليو 2015 12:14 م
الدفاع بـ"اقتحام سجن بورسعيد" بعد عرض فيديو: مدسوس بأحراز القضية المتهمون - صورة أرشيفية
كتب ــ عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد الشربينى، مشاهدة الأسطوانات بقضية محاولة اقتحام سجن بورسعيد، المتهم فيها 51 متهماً بقتل الضابط أحمد البلكى وأمين شرطة أيمن عبد العظيم، و40 آخرين من أهالى بورسعيد وإصابة أكثر من 150 آخرين.

وبفحص إحدى الأسطوانات الموجودة بالأحراز ظهر فى أحد المقاطع داخل الأسطوانة سيارتا إسعاف وصوت صراخ لسيدات وعدد كبير من المواطنين متجمهرين، كما يظهر فى مقطع أخر أشخاص متجهمرين أمام أحد المبانى وأثار نيران مشتعلة بأحد المبانى، وقاطع المحامى أشرف العزبى قائلا "إن ذلك المقطع مندس ولم يرد بملف الدعوى، وأن هذا الفيديو يرجع تاريخه إلى أحداث ثورة 25 يناير .

وباستكمال العرض تبين بأحد مقاطع الفيديو تجمهر عدد كبير من الأشخاص وأصوات متداخلة بين المتجمهرين، وتبين أن أحدهم يردد "الله أكبر" وكذلك انبعاث دخان من أحد المبانى المقابلة للمتجمهرين، وتبين أن المبنى هو نادى الشرطة ببورسعيد، وقاطع الدفاع على الفيديو قائلا إن الحريق شب من المبنى من الدور العلوى، وأنه يظهر من أصوات الأهالى يطلبون الإغاثة لإطفاء الحريق، كما تبين وجود انبعاث لنيران من داخل المقابر.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة