قرب أعداءك أكثر.. 5 طرق تتقى بها شر زميل العمل "المنفسن"

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 08:00 ص
قرب أعداءك أكثر.. 5 طرق تتقى بها شر زميل العمل "المنفسن" زميل العمل المنفسن - أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلنا نعرف هذا الشخص، زميل العمل "المنفسن"، الذى يقف لك على اللقطة والسقطة، ويتمنى لك الوقوع حتى يعلو هو، وغالباً لا نعرف كيف يمكن التصرف مع هذه الشخصية المعقدة، وما هو السبب الحقيقى وراء غيرتها وحقدها الشديد، لذا ومن هذا المنطلق نقدم لك عزيزى القارئ 5 نصائح لتفادى سم هذه الشخصية السيئة، كالآتى:

قربه لك أكثر من أصدقائك

ابق أصدقاءك قريبين وأعداءك أقرب، هكذا قالت الحكمة القديمة، وهكذا يجب أن تتعامل مع هذا الشخص، حاول السيطرة على غضه وقراءة مخاوفه منك لتتمكن من التعامل معها وتفادى شرها.

أشركه فى أمور العمل واجعله يشعر بتسامحك

"أنا شخص متسامح" هذه هى الرسالة التى يجب عليك محاولة توصيلها فى كل مرة تتعامل مع زميل عملك المنفسن، حتى لا يشعر بغضاضة تجاهك أو يجد لنفسه مبرراً للحقد عليك.

احكى له عن المشاكل التى تواجها لتأدية العمل

"أنا لا أفعل ذلك بالسهولة التى تتصورها"، يوجد تصور ثابت لدى معظم المنفسنين أنك تقوم بالعمل بسهولة، وأن نجاحك فى كل مرة مجرد ضربة حظ ليس أكثر، لذا حاول أن توصل لها أن هذا العمل يتم بصعوبة وأن نجاحك لم يكن وليد الصدفة.

تمنى له الخير بصوت عال

الطيبون لديهم قدرة خارقة على كسر سم من أمامهم، وليس معنى ذلك أن تكون مغفلا أو متسامحا أكثر من اللازم فى كرامتك، ولكن أن تحاول بكل الطرق أن تتمنى الخير للآخرين حتى يرد إليك.

أكد له بطريقة غير مباشرة أن الحسد لا يدوم

الحسد بيلف يلف ويعود لصاحبه، هذه هى الحقيقة الكونية الثابتة، فالحسد لا يضر المحسود وفقط وإنما يضر الحاسد أيضا، ويعود له بأسرع مما يتخيل، لذا عليك بتوصيل هذه الرسالة بطريقة غير مباشرة للشخص المنفسن حتى تتجنبه وتتجنب أذاه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة