"عامر جروب" تنتهى من تقرير التحقق من الأصول استعدادا لتقسيم الشركة

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 11:58 ص
"عامر جروب" تنتهى من تقرير التحقق من الأصول استعدادا لتقسيم الشركة منصور عامر رئيس عامر جروب
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة عامر جروب للتعمير، اليوم الثلاثاء، إن الجمعية العامة غير العادية، وافقت على اعتماد تقرير التحقق من حقوق والتزامات وأصول الشركة بغرض الانقسام، والصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وكانت اللجنة المُشكلة بقرار رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أعدت تقريرها المبدئي لتتحقق من الحصص العينية لتقسيم الشركة، وفقاً لتقرير المركز المالي في 30 ديسمبر 2014.

وكانت الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 19 ديسمبر 2014، قررت تقسيم الشركة إلى شركتين، الأولى "مجموعة عامر القابضة" (شركة قاسمة)، والثانية باسم "مجموعة بورتو القابضة" (شركة منقسمة).

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، أن العمومية، صادقت على قرارات الجمعية العامة غير العادية بغرض تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي لشركة عامر جروب القابضة باعتبارها الشركة القاسمة، بالإضافة إلى الموافقة على عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة المنقسمة "مجموعة بورتو القابضة" والسير في إجراءات التأسيس.

وقالت "عامر جروب"، إن رأسمال شركة مجموعة عامر القابضة (الشركة القاسمة)، أصبح 911.91 مليون جنيه، موزعاً على عدد 4.56 مليار سهم، بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم، وتضم شركتين تابعتين هما "عامر جروب للخدمات وإدارة المشروعات"، و"عامر للطاقة والبينة التحتية".

وأوضحت، أن رأسمال شركة مجموعة بورتو القابضة (الشركة المنقسمة)، أصبح 455.9 مليون جنيه، موزعاً على عدد 4.5 مليار سهم، بقيمة اسيمة 10 قروش للسهم، وتضم 4 شركات تابعة هم "بورتو انترناشيونال"، و"بورتو سعيد للتنمية السياحية"، و"بورتو جلوبال"، و"بورتو للتطوير العقاري".

كما وافقت العمومية على تفويض رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعملية الانقسام، وتأسيس الشركة المنقسمة، بالإضافة إلى اعتماد عقود معاوضة بين الشركات التابعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة