مش بس عشان الصورة تطلع حلوة..

9 أسرار لا تعرفينها عن الابتسامة.. خليها عادة كل يوم

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 03:08 م
9 أسرار لا تعرفينها عن الابتسامة.. خليها عادة كل يوم الابتسام يقلل التوتر والقلق
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليست مجرد تعبير تلقائى تقوم به الشفتان بمجرد التعرض لموقف يدفع للابتسام، ولكنها وسيلة ربما تتعرفين عليها للمرة الأولى توصلك سريعًا للتخلص من التوتر والقلق وتزيد من الحب والجاذبية، وغيرها من فوائد الابتسامة التسع التى ستجعلك تحافظين عليها يوميًا.

1-الابتسام معدٍ


بسبب أنشطة العقل المعقدة التى تحدث عند رؤية شخص يبتسم، فإن الابتسام معدٍ، فقد أثبتت الدراسات أن مجرد رؤية شخص يبتسم تنشط المنطقة الدماغية التى تتحكم فى حركة الوجه، الأمر الذى يؤدى إلى الابتسام.

2-الابتسام يقلل التوتر والقلق


الابتسام فى مواقف العصيبة ليس أمرًا سهلًا، ولكن بعض الدراسات أثبتت فوائده الصحية فى هذه المواقف، حيث إن المشاركين فى الدراسة الذين كانوا يبتسمون كانت ضربات قلبهم أقل معدل من الآخرين الذين كانت تعبيرات وجههم محايدة. ولهذا، ففى المرة المقبلة التى تعانين فيها من الضغط النفسى، فقط حاولى الابتسام لتهدئة نفسك.

3-الابتسامة تساعد على إفراز الأندورفين


الابتسام يمكن أن يساعدك على إدارة الإجهاد والقلق عن طريق إفراز الأندورفين، وهو إحدى المواد الكيميائية التى تجعلك أكثر سعادة، فإذا كنت تريدين أن تكونى سعيدة وتتخلصى من القلق والتوتر، ابتسمى.

4-الابتسامة تزيد من جاذبيتك


الابتسامة تزيد من جاذبيتك وجمالك، فبحسب دراسة نشرت فى المجلة الأوروبية لعلم النفس الاجتماعى فإن الابتسام يجعلك تبدين أكثر جاذبية.

5-الابتسامة تقوى جهازك المناعى


الابتسامة تقوى الجهاز المناعى حيث تساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم البيضاء التى تساعد فى مكافحة الأمراض.

6-الابتسامة تجعلك ودودة أكثر


إذا كنت تريدين التقرب إلى بعض الأصدقاء، ابتسمى!
وجدت الدراسات أن الأشخاص الاجتماعيين هم أولئك الذين يبتسمون أكثر من غيرهم، فالابتسامة هى تعبير عن استعدادك للحديث والتفاعل مع الناس.

7-الابتسامة تجعلك تشعرين بالراحة


الابتسامة تساعد على كسر الحاجز النفسى بينك وبين الناس، كما تجعلك تشعرين بالراحة، فقد وجدت دراسة أن الابتسام مفيد جدا فى الحالات التى تشعرين فيها بالحرج.

8-الابتسامة تجعلك مصدر ثقة


إذا كنت ترغبين فى تحسين مصداقيتك لدى البعض، ببساطة ابتسمى أكثر، فهل هناك أسهل من ذلك؟
الثقة لا تأتى بسهولة، ولكن الابتسامة قد تساعدك، ففى دراسة اقامتها جامعة بيتسبرج على عدد من الأشخاص، أثبتت أن الناس الذين ابتسموا كانوا أكثر جدارة بالثقة من غيرهم.

9-الابتسامة تؤهلك لأن تكونى قائداً جيداً


إذا كنت تلعبين احدى الأدوار القيادية، فاجعلى الابتسامة صديقتك لأنها بالتأكيد ستكون مفتاح نجاحك، فقد اكتشف مجموعة من الباحثين من جامعة مونبلييه أن الابتسام هو احدى اساليب القيادة الناجحة التى اثبتت فاعليتها.
لذا، فى المرة القادمة التى تحتاج حقا لإظهار تلك المهارات القيادية، فقط ابتسامي.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة