الموبايل مش بس للشات والألعاب..ممكن توظفه وتحوله لأداة تساعدك على العبادة

الخميس، 16 يوليو 2015 02:00 ص
الموبايل مش بس للشات والألعاب..ممكن توظفه وتحوله لأداة تساعدك على العبادة تحويل الموبايل أداة للعبادة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقرب لله ليس مرتبطا بوقت، وكما فعلت فى شهر رمضان وتقربت إلى الله بطقوسه المعروفة ممكن أن تستخدم موبايلك فى أى وقت وليس رمضان فقط للتقرب إلى الله، حيث يمكن توظيف الهاتف الذكى لذلك من خلال:

قراءة القرآن


يمكن استخدام الهاتف الذكى بكل سهولة لقراءة القرآن فى أى مكان واستغلال جميع أوقات الفراغ فى الحصول على حسنات وثواب عظيم وأجر كبير، فلن تحتاج إلى حمل مصحف والتنقل به فى كل مكان أو اقتصار قراءة القرآن على أوقات محددة فى اليوم مثل وقت تواجدك فى المنزل أو فى أوقات الانتظار المختلفة أو فى وسائل المواصلات.

معرفة أوقات الصلاة


يمكن تحميل عدد من التطبيقات التى تعرفك بأوقات الصلاة بدقة متناهية وضبطها لتنبيهك بالصلوات المختلفة، حتى تتمكن من أداء الفريضة فى وقتها دون تأخير لتحصل على الثواب العظيم والأجر الكبير لأداء الصلوات فى أوقاتها المحددة، خاصة أثناء السفر أو عند الانتقال إلى دولة غير عريبة.

الأذكار والأدعية


استغل هاتفك فى تحميل عدد من الأدعية والأذكار اليومية التى تساعدك على ذكر الله طوال الوقت وتلاوة الأدعية المختلفة التى تتوافق مع المناسبات المختلفة مثل عند لبس الثياب أو عند دخول الحمام والخروج منه أو عند الاستيقاظ من النوم، وهى الأذكار التى يمكن الاستعانة بها حتى بعد انقضاء الشهر الكريم لتصبح عادة يومية لا تقتصر على شهر رمضان فقط.

معرفة اتجاه القبلة


قد يظن البعض أن استخدام الهاتف للتعرف على اتجاه القبلة بشكل محدد ميزة غير ضرورية، لكنها خاصية مهمة ومفيدة خاصة عند السفر أو التواجد فى بعض المطاعم أو المتاجر، فلن تحتاج سؤال شخص عن مكان القبلة بالتحديد أو الصلاة وأنت تشعر بالقلق، فيمكن لهاتفك أداء هذه المهمة بالنيابة عنك بسهولة فائقة.

الفتاوى والأسئلة


لن تحتاج بعد الآن إلى الذهاب إلى دار الإفتاء أو الاتصال تليفونيا لتحصل على إجابة لأحد أسئلتك التى تتعلق بالعبادة أو الصوم، فيمكن استخدام هاتفك فى هذه المهمة عن طريق الاستعانة بأحد التطبيقات الرسمية لدار الإفتاء أو تصفح الإنترنت فى أى مكان لتجد الإجابة الصحيحة.

تعاليم الدين


إذا كنت ترغب فى التعمق فى دينك ومعرفة أحكام الصيام والعبادات المختلفة، وتمنعك مشاغل الحياة والعمل عن ذلك، يمكنك توظيف هاتفك ليصبح معلمك المتنقل الذى تستخدمه للقراءة والتعمق فى الدين.

الاستماع للقرآن


يمكن استخدام الهاتف الذكى للاستماع إلى القرآن فى أى وقت وفى أى مكان سواء أثناء العمل أو فى طريقك للذهاب إلى أى مكان، واختيار القارئ المفضل لديك لتستممع بتلاوة عذبة.

الطعام الحلال


تفيد هذه الخاصية المسلمين الذين يقيمون فى الدول الغربية ولا يجدون الطعام الحلال بسهولة ويسر، حيث يمكنهم استخدام مجموعة من التطبيقات التى تقوم بهذه المهمة، حيث تعرف مستخدمها بأماكن توفر الطعام الحلال ومنافذ البيع المختلفة القريبة منهم، بالإضافة إلى تقديم قؤائم بمختلف الأطعمة الحلال ومكوناتها ليتمكن المستخدمون من إعدادها فى المنزل بسهولة دون عوائق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة