سكاى نيوز:إسرائيل تُفرج عن الأسير الفلسطينى خضر عدنان مقابل "فض إضرابه"

الأحد، 12 يوليو 2015 04:20 ص
سكاى نيوز:إسرائيل تُفرج عن الأسير الفلسطينى خضر عدنان مقابل "فض إضرابه" الأسير الفلسطينى خضر عدنان
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت السلطات الإسرائيلية المحتلة، بالإفراج عن الأسير الفلسطينى خضر عدنان، وهو فى طريقه إلى جنين، بحسب ما أذاعت قناة سكاى نيوز عربية.

وأفاد مراسل "سكاى نيوز عربية" فى الضفة الغربية، أن إسرائيل أفرجت عن الأسير الفلسطينى خضر عدنان بعد عقد صفقة معه تقضى بفض إضرابه عن الطعام الذى امتد لنحو شهرين مقابل الإفراج عنه بعد أسبوعين من عقد الصفقة.

يأتى هذا استجابة لاتفاق فى التاسع والعشرين من يونيو الماضى بين عدنان والسلطات الإسرائيلية لإنهاء إضراب عن الطعام استمر 56 يوماً، بحسب ما أعلن محاميه.

وقال المحامى جواد بولص لفرانس برس حينذاك "أنهى خضر عدنان إضرابه الليلة، بعد التوصل إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية لإطلاق سراحه فى الثانى عشر من يوليو.

يذكر أن هذه هى المرة الثانية التى ينجح فيها عدنان فى التوصل إلى مثل هذا الاتفاق، وكان خاض إضراباً مشابهاً فى عام2012 استمر لمدة 66 يوماً.

وفى سياق متصل قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، السبت، إن الأسيرين محمد علان، من نابلس، وعدى استيتى، من مخيم جنين، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإدارى، مشيرة إلى أن "أوضاعهما الصحية سيئة جداً ومتدهورة"

يذكر أن إسرائيل تعتقل قرابة 500 فلسطينى إدارياً على ذمة مخابراتها دون توجيه تهمة أو عرض على محكمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

اظن محمد مرسى يستحيل يعمل اضراب عن الطعام لانه........طفس

ربنا ينتقم من القتله الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة