"بيت الزكاة" يطلق خدمة تحصيل أموال زكاة الفطر برسالة على 15111 بقيمة 8 جنيهات.. ويوافق على قبول تبرع لمستشفى.. ويتصالح بـ1000 قضية للغارمين.. ويوفر مستلزمات 5 عمليات بمعهد القلب يوميا

الجمعة، 10 يوليو 2015 08:05 ص
"بيت الزكاة" يطلق خدمة تحصيل أموال زكاة الفطر برسالة على 15111 بقيمة 8 جنيهات.. ويوافق على قبول تبرع لمستشفى.. ويتصالح بـ1000 قضية للغارمين.. ويوفر مستلزمات 5 عمليات بمعهد القلب يوميا الدكتور ناصر فؤاد الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق بيت الزكاة والصدقات المصرى التابع للأزهر الشريف، خدمة زكاة الفطر من خلال رسائل فارغة عبر الهاتف المحمول على شبكات فودافون واتصالات، على رقم 15111.

الأمين العام لبيت الزكاة


وقال الدكتور ناصر فؤاد الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى، التابع للأزهر الشريف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم تفعيل خدمة زكاة الفطر من خلال إرسال رسالة فارغة أو "كلمة أو نقطة" على رقم 15111، لمشتركى شبكات فودافون واتصالات، بقيمة 8 جنيهات للرسالة، وهى القيمة التى حددتها دار الإفتاء للحد الأدنى لزكاة الفطر هذا العام.

وأضاف أنه بالنسبة لعملاء شركة موبينيل فإنه سيتم تفعيل الخدمة بداية من غد السبت.

واستكمل فى تصريحات لليوم السابع، أن بيت الزكاة والصدقات خصص 10 ملايين جنيه شهريا لصرف رواتب شهرية بحد أقصى 500 جنيه لـ20 ألف أسرة كل أسرة تضم ما يعادل 5 أفرد، أى أن المستهدف هو إعانة 100 ألف فقير شهريا.

وكشف الأمين العام لبيت الزكاة، عن موافقة مجلس البيت مبدئيا على قبول تبرع مواطن بمستشفى تكلفت حتى الآن 600 مليون جنيه ويتبقى 200 مليون جنيه على الانتهاء منها، موضحا أن إدارة تلك المستشفى تحتاج إلى خبرات وأمور إدارية أخرى وأن كل ذلك محل دراسة، وأن تلك المستشفى تعود ملكيتها إلى صاحب "كريستال عصفور".

قضايا الغارمين


وذكر أن بيت الزكاة حتى الآن انتهى من ألف تصالح فى قضية للغارمين والغارمات، مشيرا إلى أن الأولوية للغارمات اللاتى تعثرن فى تسديد أقساط أجهزة زواج ذويهن، وأن هناك فاعلى خير يساهمون بشكل فعال فى فك كرب الغارمين.

وتابع: تم التوقيع المبدئى على بروتوكول تعاون بين البيت ووزارة الصحة فى التكفل بمستلزمات عدد 5 عمليات بمعهد القلب يوميا.

وأضاف أنه تم رصد مبالغ لتوصيل مياه الشرب النقية للقرى الأكثر فقرا، وإدخال الصرف الصحى للقضاء على المشكلات الصحية، لافتا إلى أن موقع البيت يتلقى حركة إيداع جيدة من الخارج عن طريق التبرع أونلاين على عنوان

http://baitzakat.org.eg/.



واستطرد أن بيت الزكاة المصرى، هو صندوق وليس جمعية، أنشئ بقانون 123 لسنة 2014، والقانون نظم عمل البيت وأهدافه ووسائل عمله، وموارده، ويشرف عليه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كما أن البيت له الحق قانونيا فى فتح فروع مختلفة، ويتمتع باستقلالية تامة، كما أن الجهاز الإدارى للبيت لا يتدخل فى شئون عمله أى شخص وهدفه هو العمل التوعوى للزكاة فى مصر، والتى تؤدى فى النهاية إلى المساواة المجتمعية، والترابط الاجتماعى، والتوسع فى عمل مظلة جغرافية واسعة للانتشار فى محافظات الجمهورية.

ومجلس أمناء بيت الزكاة يتكون من 15 عضوا وهم: الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ووكيل مجلس الأمناء للشئون الاقتصادية، والمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخبير التكنولوجى، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ووكيل مجلس الأمناء للشئون الشرعية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والخبير الشرعى، والدكتور فاروق العقدة الخبير الاقتصادى والأستاذ ممتاز السعيد الخبير المالى، والدكتورة شيرين الشواربى الخبير الاقتصادى والاجتماعى، والأستاذ محمد عبد السلام الخبير القانونى والتشريعى، والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، والأستاذ منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب، بالإضافة إلى رجل الأعمال السعودى عبد الرحمن الشربتلى، وممثلى بيت الزكاة الكويتى ومؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الخيرية والمؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

من صاحب كريستال وميوله؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

بيت الزكاه هو مفتاح مصر لرفعتها

أعظم شئ اتعمل ف مصر بصراحه

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الفرجاني

اللهم وفق كل من اراد الخير لبلادنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة