لصرف مستلزمات الإنتاج الزراعى..

اجتماع لوزيرى التخطيط والزراعة لبحث تطبيق الكروت الذكية للمزارعين

الأربعاء، 03 يونيو 2015 01:20 م
اجتماع لوزيرى التخطيط والزراعة لبحث تطبيق الكروت الذكية للمزارعين وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى
كتب - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وممثلى وزارات الزراعة والتخطيط والاتصالات والإنتاج الحربى، بمقر وزارة التخطيط، وذلك لبحث تطبيق آلية الكروت الذكية فى صرف مستلزمات الإنتاج الزراعى من أسمدة وتقاوى للمزارعين.

وأكد وزير التخطيط، أن الاجتماع جاء فى إطار سعى الحكومة لميكنة كافة الخدمات التى تقدمها من أجل التيسير على المواطنين، مضيفا أن الحكومة تعمل على التنسيق بين مختلف الوزارات والجهات الحكومية لتكامل البيانات والمعلومات فى أسرع وقت من أجل تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية.

ومن جانبه، أوضح وزير الزراعة، أن تلك التقنية تمكن المزارعين والحائزين من صرف مستلزمات الإنتاج الزراعى من أسمدة وتقاوى فضلاً عن السولار لخدمة عمليات الحصاد ومزارع الإنتاج الداجنى والكيانات الزراعية المختلفة، مشيرا إلى أهمية التكامل والتنسيق بين الوزارات المعنية لتحقيق مصلحة مشتركة تصب فى صالح المزارع البسيط.

وأكد وزير الزراعة، أن المنظومة الجديد تراعى الفلاحين البسطاء وأصحاب الحيازات الصغيرة، وتستهدف ضمان وصول المستلزمات الزراعية إليهم دون عناء.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة من وزارت الزراعة والرى والاتصالات والإنتاج الحربى برئاسة وزير التخطيط، تبدأ عملها اليوم فى اجتماع مشترك للاتفاق على آلية تنفيذ المشروع مع برنامج زمنى محدد للانتهاء منه بمشاركة كافة الجهات المعنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة