البحوث الإسلامية: فتوى إباحة العصيان المدنى باطلة ووسيلة لإفساد المجتمع

الإثنين، 22 يونيو 2015 04:51 م
البحوث الإسلامية: فتوى إباحة العصيان المدنى باطلة ووسيلة لإفساد المجتمع محمد الشحات الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن فتاوى جواز العصيان المدنى، الصادرة من جماعة الإخوان وأنصارهم هو من اختراعات هذه الجماعة، لافتا إلى أن هذا المطلب الذى يطالب به بعض أنصار الجماعة لا يجوز له ولا يصح.

وأضاف الجندى لـ"اليوم السابع" أن حديث الإخوان بأن العصيان المدنى جائز شرعا وأنه يحقق المصلحة للأمة والوطن فهو كلام يناقض أقوال وأفعال هذه الجماعة لأنه يعد فى الوقت الحاضر وسيلة لإفساد المجتمع، البغى على وحدة الوطن والأمة وتفكيك أواصرها.

وأوضح عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن المقصود من هذه الفتوى هو أن ينتصر الشباب وغيرهم من فئات المجتمع لأقوالهم الفاسدة بدعوى أنها فتاوى شرعية وأنها تستند إلى نص قرآنى أو فقهى أو غير ذلك.

وتابع: "كان يجدر بهم – أى الإخوان - أن يصدروا فتاوى تدعو إلى وحدة الصف والتفرغ للعبادة والدعوة لجمع الشمل ونصرة الأوطان العربية ضد أعدائها الحقيقيين، مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "دُعَاة على أبواب جهنَّم، مَن أجابَهُم إليها قذَفُوه فيها".

واستطرد: "أولى بالإخوان أن يكفوا وينتهوا عن هذه الأقاويل التى لا تزيد المجتمع إلا إصرارا وتبيانا أنهم على الباطل وأنهم مهزمون لا محالة وفتاويهم تصب فى صالح أعداء الأمة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة