مواجهات فارقة فى صراع الهابطين بالأسبوع الـ35للدورى.. الداخلية والرجاء "أكون أو لا أكون".. الشرطة والمصرى "الفائز مولود"..نقاط الأهلى "أمل"الجونة فى دخول منطقة الأمان.. وديربى الإسكندرية فرصة للاتحاد

السبت، 20 يونيو 2015 01:23 م
مواجهات فارقة فى صراع الهابطين بالأسبوع الـ35للدورى.. الداخلية والرجاء "أكون أو لا أكون".. الشرطة والمصرى "الفائز مولود"..نقاط الأهلى "أمل"الجونة فى دخول منطقة الأمان.. وديربى الإسكندرية فرصة للاتحاد فريق المصرى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحسم بنسبة كبيرة مباريات الجولة الـ35 بالدورى، والتى تلعب لقاءاتها اليوم السبت وغدا الأحد بشكل كبير، موقف الفرق المهددة بالهبوط إلى دورى الدرجة الثانية، كونها تمثل عنق زجاجة أمام بعض الفرق التى بات موقفها متأزما للغاية فى جدول المسابقة، خاصة بعدما حسم الصراع على القمة بنسبة كبيرة وبات الصراع محصوراً على مطاردة الهبوط فقط.

بعض مباريات الجولة الـ35 لن تكون نتيجتها مؤثرة كثيراً فى صراع القمة والقاع، حيث يلتقى الأسيوطى مع النصر فى لقاء غير مجدى كون الفريقين تأكد هبوطهما الى دورى الدرجة الثانية، والمواجهة الثانية تجمع الإسماعيلى بطلائع الجيش، حيث إن نتيجة اللقاء بالإيجاب أو السلب غير مؤثرة على الفريقين كونهما يقبعان فى المنطقة الدافئة، لكنهما يتصارعان على المراكز المتقدمة بجدول المسابقة، وكذلك لقاء وادى دجلة مع حرس الحدود لتواجدهما فى منطقة الأمان ونفس الأمر بالنسبة للمقاصة وانبي، الذين يتواجدان وسط الأربعة الكبار.

وفى لقاء قمة فى الإثارة بصراع الهبوط، كون الخاسر فيه سيقترب بنسبة كبيرة من حافة الهاوية، بينما الفائز سيكون له موعد مع حجز بطاقة البقاء بالدورى الممتاز فى الموسم المقبل، ويلتقى الرجاء مع الداخلية على استاد برج العرب فى مباراة "أكون أو لا أكون بين الفريقين"، حيث ستكون الأمل الأخير لأبناء مطروح فى للبقاء فى دورى الأضواء والشهرة بعدما حل فى المركز الـ17 برصيد 35 نقطة، كما أن الخسارة ستكون المسمار الأخير فى نعش الرجاء بدورى الأضواء، بينما يسعى الداخلية لتحقيق الفوز للتمسك بأمل البقاء فى الممتاز بعدما حل فى المركز الـ16 برصيد 41 نقطة.

وفى المواجهة الثانية التى تجمع الشرطة مع المصرى، سيحتدم فيها صراع الهبوط، لأن الفائز فى هذا اللقاء سيولد من جديد ويكون على موعد مع البقاء وسط الكبار فى الموسم الجديد، بعدما تقهقر الفريق الشرطى ليحل فى المركز الـ13 برصيد 44 نقطة، وبات مهددا بالهبوط إلى دورى الدرجة الثانية، بينما يصارع الفريق البورسعيدى الهبوط منذ فترة وبات موقفه غاية فى الصعوبة بعدما حل فى المركز الـ15 برصيد 42 نقطة وفى أمس الحاجة الى تحقيق الفوز بلقاء الغد.

ويلتقى الجونة مع الأهلى فى مواجهة صعبة على الفريق الساحلى الذى يحتاج لنقاط المباراة من أجل الاطمئنان على مصيره من الهبوط، بعدما حل فى المركز الـ14 برصيد 43 نقطة، وهو ما يصطدم برغبة الأهلى الجامحة فى تحقيق الفوز لضمان المنافسة على حصد المركز الثانى للمنافسة فى بطولة دورى الأبطال الإفريقى فى الموسم المقبل، بعدما بات درع الدورى على بعد أيام قليلة من العودة الى ميت عقبة بعد غياب 12 عاما.

ويتطلع الاتحاد إلى حسم ديربى الإسكندرية أمام سموحة لصالحه فى المواجهة التى ستجمعهما اليوم على استاد الإسكندرية، من أجل الحفاظ على فرصه فى البقاء بمنطقة الأمان والبعد عن دوامة الهبوط الى المظاليم، كونه أحد علامات الكرة المصرية.

وأخيرا لقاء المقاولون العرب ودمنهور، ستكون نتيجتها مهمة للذئاب من أجل الحفاظ على تواجده فى منطقة الأمان وعدم دخول صراع الهبوط الذى احتدم على أشده بين فرق القاع.

لقاء الزمالك وبتروجت مواجهة الحفاظ على الصدارة بالنسبة للأبيض الذى يتطلع لتحقيق الفوز والحفاظ على فارق النقاط مع الأهلى وإنبى المنافسين له نحو الصعود للقمة، وهو ما يصطدم برغبة الفريق البترولى الذى يطمح الى وقف نزيف النقاط والخروج بنتيجة إيجابية، تُجنبه ويلات حرب الهابطين بعدما احتل المركز التاسع برصيد 48 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة