8 مؤشرات على أنك تحظى بأب رائع.. "اقرأ وروح بوس راس الحاج"

الإثنين، 15 يونيو 2015 02:00 م
8 مؤشرات على أنك تحظى بأب رائع.. "اقرأ وروح بوس راس الحاج" صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل أب يتمنى أن يكون الأفضل على الإطلاق ويربى طفله بالطريقة الأفضل، ويجعله فى أحسن حال، ولكن قليلا من الآباء من يوفقوا إلى الطريقة المثالية فى التربية، وأحيانًا ما يكون الأب مثاليًا ولكن الأبناء لا يدركون ذلك ولا يفهمون طريقته فى التربية.

"تشارلى راموس" المدونة الأمريكية المتخصصة فى العلاقات نشرت على مدونتها الخاصة "cherylespeaks" تدوينة توضح 8 مؤشرات على أنك تحظى بأب رائع، تعرف عليها ثم أشكر والدك، وشاركنا فى التعليقات السمة الأجمل فيه والتى تركت فيك أثرًا بالغًا.

1- يدعمك طوال الوقت


إذا كان والدك أول المؤمنين بقدراتك ويدعمك طوال الوقت ويمنحك طاقة إيجابية ويؤكد لك أنه فخور بك، وأنك ستحقق أحلامك ويحترم حقوقك.

2- يخصص وقتًا للعائلة


أنت محظوظ بوالدك إذا كان يخصص وقتًا لأسرته ولك بالطبع رغم أنه مشغول جدًا فى حياته المهنية، كأن يجلس معكم ويخصص يوما ليطبخ لأفراد الأسرة مثلاً أو يشارككم سهرة مسلية أو يخرج معكم.

3- يلهمك ويحفزك


من الرائع أن ترى فى والدك شخصًا ملهمًا تود أن تكون مثله فى بعض الصفات أو أسلوب الحياة.

4- تعتبره صديقك المفضل


إذا كان والدك هو أقرب صديق لك فأنت محظوظ به، محظوظ بهذه الثقة القوية بينكما والأوقات التي تشاركه إياها والشعور بأنه الشخص الوحيد الذى يفهمك حقًا، وأنه سيكون إلى جوارك فى أى لحظة تحتاج مساعدته.

5- يشجعك على أن تكون نفسك


لا يوجد شخص كامل ولكن كلنا نحاول تطوير أنفسنا بالتعلم، والنمو ومن الجيد جدًا أن يفهم والدك ذلك ويحتضن عيوبك ونقاط ضعفك ولا يحاول تغييرها بل يتفهمها، ويشجعك على أن تكون نفسك وتكتشف أفضل ما فيك.

6- يجعلك تحب شكلك وتتقبله


تقول الدراسات إن 90% من المراهقين لا يشعرون بالرضا عن شكل جسمهم، لذا من الرائع أن يساعدك والدك على حب جسدك وتقبله حتى لو كان به عيب بمعايير الجمال التقليدية.

7- يستمع إليك


شعور رائع جدًا أن تجد والدك منصتًا لك حين تكون فى حاجة لذلك، وأن يمنحك الفرصة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك قبل أن يصدر عليك حكمًا ما.

8- يسمح لك بأن تكون مسئولاً عن قراراتك


عندما يحترمك والدك فإنه سيسمح لك بأن تكون مسئولاً عن عواقب قراراتك، لأنه لا يريد أن يفرض عليك وجهة نظره بل يريدك أن تتعلم كيف تختار أفضل القرارات في الحياة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة