خالد صلاح

نصائح للآباء والأمهات.. اعتراف ابنك بالخوف أولى خطوات الثقة بالنفس

الإثنين، 15 يونيو 2015 05:15 م
نصائح للآباء والأمهات.. اعتراف ابنك بالخوف أولى خطوات الثقة بالنفس الثقة بالنفس
كتبت سارة عبد المحسن
إضافة تعليق
بالطبع يحب الآباء أن يكبر أبناؤهم مع شعور كامل بالثقة بالنفس، حتى يلقون النجاح فى حياتهم العلمية والعملية، ومواجهة العالم بمنتهى الثقة، والاستفادة القصوى من كل فرصة.

ما يمكنك أنت كأم أو أب القيام به لمساعدتهم على التغلب على المخاوف التى قد تحد من قدراتهم أو تتسب لهم فى أزمات نفسية.. قدم لنا موقع Life hack بعض النصائح للتغلب على هذه الأزمة وبناء الثقة فى الأبناء.

1 . تذكيرهم باستمرار أنهم ليسوا وحدهم


حاول أن تطمئن ابنك دائما ولا تتخلى عنه فى التغلب على مخاوفه، حتى لا يشعر أنه وحيد، حتى يشعر بالثقة والمضى قدما فى تخطى أى مخاوف.

2 . الاعتراف بالخوف وعدم غض البصر عنه


لا تقول لطفلك لا تخف وخُض التجربة بمفردك، فهذا يعد أمرا سخيفا وأسلوبا خاطئا فى التربية، ولكن حاول أن تقف بجواره إذا شعرت أنه يعانى من أى مخاوف، وامنحه الفرصة للحديث حول مخاوفه.

3 . علّمه أن الفشل خيارهم


يضع المجتمع مثل هذه الضغوط على الجميع لا ليقعوا فى الفشل، كما أن الفشل هو فى كثير من الأحيان جزء أساسى من عملية التعلم، حتى أن أعظم الاختراعات فى التاريخ كانت نتيجة لسلسلة طويلة من المحاولات الفاشلة قبل أن يتحقق الناجح النهائى، ولا تدع الخوف من الفشل عقدة الأطفال الخاص بك مرة أخرى، فليعلموا أنه لا بأس أن تفشل فى بعض الأحيان، وتبين لهم كيف يمكنهم أن يتعلموا منه من أجل القيام بالأفضل فى المرة القادمة.. نموذج هذا السلوك بالنسبة لهم إذا فشلت فى شىء، وتبين لهم كيف تتحول حولها إلى إيجابية.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة