أكرم القصاص

5 من أهم شوارع وميادين وسط البلد ممكن تروحها من "محطة السادات"

الأحد، 14 يونيو 2015 04:00 م
5 من أهم شوارع وميادين وسط البلد ممكن تروحها من "محطة السادات" ميدان طلعت حرب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعادة ممزوجة بعدم التصديق انتابت المصريين فور إعلان خبر إعادة افتتاح محطة مترو "السادات" قبل شهر رمضان الكريم، وترددت ردود الفعل بين تنفس الصعداء لإعادة هذا المنفذ الحيوى جدًا لمترو الأنفاق فى قلب وسط القاهرة، وبين مخاوف من أن يكون الخبر مجرد قرار جديد يضاف إلى سابقته التى لم تنفذ حتى الآن.

هذا الاهتمام الشعبى الكبير بالمحطة يرجع لموقعها المؤثر للغاية فى قلب القاهرة، والذى يقود إلى مناطق حيوية للغاية، نرصد لكم من بينها 5 شوارع وميادين هامة جدًا يمكن الوصول إليها بسهولة من محطة مترو "السادات":
شارع قصر العينى -اليوم السابع -6 -2015
شارع قصر العينى

هذا الشارع الحيوى جدًا يضم مجموعة واسعة من المعالم الهامة، حيث تقع فيه مقرات 9 وزارات مصرية ومجلسى الشعب والشورى، إضافة إلى المستشفى الجامعى وهى واحدة من أبرز وأهم معالم شارع قصر العينى، والتى أخذ منها اسمه، وتعد أقدم مدرسة طبية يرجع تاريخها لعهد محمد على باشا.
شارع قصر النيل  -اليوم السابع -6 -2015
شارع قصر النيل

يعد واحدًا من أشهر شوارع وسط القاهرة وهو الوحيد الذى لم يتغير اسمه منذ إنشائه تقريبًا، وجاء اسمه من "قصر النيل" الذى بناه محمد على على ساحل النيل قديمًا لابنته "نازلى". وبعد عام 1882 حين تم رصف الشارع بالحجارة أصبح الشارع التجارى الأشهر فى القاهرة، وهو يمتد من عند المتحف المصرى حتى ميدان سليمان باشا، وشهد الشارع فى الماضى وجود العديد من المحلات التجارية الكبيرة مثل صيدناوى والصالون الأخضر وبه أيضًا عمارة الإيموبيليا الشهيرة.
ميدان طلعت حرب -اليوم السابع -6 -2015
ميدان طلعت حرب

الميدان صاحب الشهرة الواسعة جدًا في القاهرة بسبب معالمه المعروفة جدًا ومنها عمارة ميدان طلعت حرب التى يرجع تاريخها لعام 1924 والتى تعد من أهم معالم منطقة وسط البلد، وبها مقهى جروبى الشهير، ويضم الشارع أيضًا عمارات يعقوبيان وعمر أفندي وصيدناوي إضافة إلى مقهى ريش وعدد من المكتبات العريقة.
شارع محمد محمود -اليوم السابع -6 -2015
شارع محمد محمود

الشارع الذى اكتسب شهرة خاصة جدًا بعد أحداث ثورة يناير، وهو أحد الشوارع المتفرعة من ميدان التحرير ويضم معالم شهيرة مثل مجمع مبانى الجامعة الأمريكية ومدرسة الليسيه وعددا من المقاهى وبعد الثورة أصبح جرافيتى الثوار واحدا من أبرز العلامات المميزة للشارع.
شارع الشيخ ريحان -اليوم السابع -6 -2015
شارع الشيخ ريحان

الشارع الذى يمتد بين ميدان التحرير ودار القضاء العالى فى شارع 26 يوليو ويتقاطع مع عدة شوارع شهيرة جدًا من بينها محمود بسيونى وعبدالخالق ثروت. واكتسب الشارع اسمه من عالم الآثار الشهير الذى حل لغز حجر رشيد "جون فرانسوا شامبليون" وهو واحد من أهم الشوارع الحيوية فى وسط البلد، ويضم معالم معروفة مثل دار القضاء العالى وقصر شامبليون الذى يعد تحفة معمارية أثرية.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة