أكرم القصاص - علا الشافعي

12 قتيلا فى فيضانات بتبيليسى واسود ونمور تجوب شوارع المدينة

الأحد، 14 يونيو 2015 06:14 م
12 قتيلا فى فيضانات بتبيليسى واسود ونمور تجوب شوارع المدينة صورة أرشيفية
تبيليسى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرت الاسود والنمور والدببة والذئاب من حديقة الحيوانات فى العاصمة الجورجية تبيليسى الاحد ما اضاف الى حالة الفوضى التى تسببت بها الفيضانات التى ادت الى مقتل 12 شخصا على الاقل، بحسب ما افاد مسؤولون.

ويقوم رجال الشرطة والجيش بمطاردة الحيوانات وامسكوا بعدد منها وقتلوا عددا اخر، فيما قام رجال الانقاذ بنقل عشرات الاشخاص الذين احتجزتهم الفيضانات، جوا.

ودعا رئيس الوزراء الجورجى ايراكلى غاريباشيفليل سكان المدينة الى البقاء داخل منازلهم بينما لا تزال الحيوانات المفترسة طليقة، واصفا الضرر الذى لحق بالبنية التحتية للمدينة بانه "كبير" بعد فيضان نهر فيرى بسبب الامطار الغزيرة.

وقال رئيس بلدية تبيليسى ديفيد نارمانيا للصحافيين "تقديراتنا الاخيرة تدل على ان حصيلة القتلى بلغت 12، وقال مكتبه ان عشرات العائلات اصبحت بلا مأوى كما ان الالآف يعانون من انقطاع الماء والكهرباء.

ودمرت طرق رئيسية بشكل كامل كما جرفت الفيضانات منازل صغيرة وسيارات، كما ادت المياه الى انجراف التربة عن عشرات النعوش فى مقبرة المدينة، وقالت المتحدثة باسم حديقة حيوانات تبيليسى مزيا شاراشيدزى لوكالة انتربرس نيوز للانباء انه تم العثور على ثلاث جثث فى الحديقة منها جثتان لموظفين، واضافت ان "البحث عن الحيوانات متواصل، الا ان جزءا كبيرا من حديقة الحيوانات لم يعد موجودا، وتحول الى دوامة مياه قاتلة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة