"يوسف ندا" يحرض على مؤسسات الدولة المصرية عبر الإعلام التركى

الجمعة، 12 يونيو 2015 03:22 م
"يوسف ندا" يحرض على مؤسسات الدولة المصرية عبر الإعلام التركى الإخوانى يوسف ندا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارا لمسلسل الفشل والتحريض على العنف والإرهاب ضد الدولة المصرية الذى أصبح مسارا لجماعة الإخوان، بعث يوسف ندا، المفوض السابق للعلاقات الدولية فى جماعة الإخوان، برسالة لوكالة الأناضول التركية للأنباء، حرض فيها ضد الدولة المصرية، والقوات المسلحة.

واستهل يوسف ندا رسالته بأكذوبة "أن شعب مصر الذى كانت مطالبه فى يناير2011 خبز، حرية، عدالة اجتماعية، أصبح لا يهمه إلا خبز وعدالة اجتماعيه، وكأنه رضى أن يحيا بلا حرية أو أنه أجّل المطالبة بها".

وزعم يوسف ندا أن "القائمين على الدولة فى مصر غير قادرين على معالجة الأمور الاقتصادية" وتابع : ما زال التاريخ يحدثنا عن الخديوى إسماعيل وصفقاته فى بيع قناة السويس التى حفرتها سواعد وظهور الفلاحين المصريين قبل اختراع آلات الحفر الميكانيكية، وانتهت إلى بيع ورهن أملاك وبنية الدولة من كهرباء ومياه وبنوك ومحاصيل زراعية وغيرها بأبخس الأثمان ولآجال طويلة، حولت الفقراء إلى معدمين فإن الوضع مرشح للانفجار مرة أخرى، مدعيا أن ذلك "ستكون نتائجه مدمرة لمصر لعقود وهى تنحدر فى طريقها للتحول إلى دولة فاشلة، وما أمر ليبيا، وسوريا، والعراق، واليمن، إلا أمثلة واقعية لم يتصورها أحد من قبل.

مصير الدولة الفاشية


وواصل يوسف ندا مزاعمه قائلا: رأى كل معاصر أنها تبدأ بثورة الجياع ضد الفساد المالى والسياسى الذى سيطر على الاقتصاد، وكبل الحريات ثم تنتقل إلى عصابات مسلحة تنشئ كانتونات مبنية على عصبيات دينية أو عشائرية أو اجتماعية أو جغرافية وتسير ببطئ أو بسرعة حسب الظروف إلى مصير الدولة الفاشلة التى يصعب علاجها، وقبل تقسيمها إلى دويلات وليس فقط عصابات يحارب بعضها البعض."

وقال ندا: "إن مهمة القوات المسلحة فى كل دول العالم هى فقط الدفاع عن الدولة ضد أى عدو خارجى، وليس الدفاع عن الحكومة ضد الشعب الذى يقتطع من قوته ليعزز ويعيل، ويسلح ويجهز هذا الجيش"، زاعما ومحرضا ضد القوات المسلحة "من آن لآخر تظهر مجموعات من الجيش تكافئ الشعب الذى يطعمهم ويسلحهم بأن ينقلبوا عليه ويسلبوه حريته وقوته، بل ومستقبله ويفرضوا وصايتهم بعنف واستعلاء وقسوة على هذا الشعب الذى يطعمهم من دمه وقوته"، على حد زعمه.

واستطر قائلا : أقول إن كل من يتنفس بهواء مصر ويشعر ويفهم المصير الذى انحدرت إليه البلاد المجاورة سوريا، العراق، ليبيا، اليمن، وكلها أصبحت إما دول فاشلة أو أن كل منها فى طريق لا رجعة فيه لتكون دولة فاشلة، تتقاتل فيها الأعراق، والمذاهب، والقبائل، والمدن المختلفة ناهيك عن عصابات اللصوص واستباحه الأعراض والأموال.

ا

لتحريض على الدولة المصرية


واستخدم ندا لغة التحريض على الدولة المصرية داعيا كل مصرى أن يكون على استعداد أن يتخلى عن كثير من حقوقه لينقذ مصر من هذه الزمرة التى لا خلق ولا وطنية لها، على حد زعمه.

وهاجم ندا الجيش المصرى، وحرض أبناء القوات المسلحة على ضرورة ما أسماه "التمسك بالشرعية لحمايتهم وحماية ذريتهم وأبناء مصر جميعًا"، وتابع : إن كان منكم من يريد إعاده ترتيب الأوراق والتجاوب مع حقوق هذا الشعب ومصالحه فليس هناك شرعية أخرى تقف أمام ذلك أو تعارضه، ولابد أن تكون هناك وسائل كثيرة لتثبيت الشرعية فى فترات تختلف عن الوسائل فى فترات أخرى.

واختتم رسالته قائلا: أذّكر بالآية الكريمة (وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله)، وأنا جاهز ومستعد لاستقبال من يريد الخير لمصر وشعبها وقادر على ذلك إن شاء الله".


موضوعات متعلقة..


الإخوان تشن هجوما حادا ضد الشيخ مشارى راشد وينظمون حملة لرفض استقباله فى قطر.. الجماعة تزعم: تحركاتنا وراء منع استقبال المنشد الدينى بالدوحة.. والعفاسى يرد: انشغالى بمواعيد مسبقة سبب اعتذارى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لوطنى مصر

الشرعية الحقيقية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة