أكرم القصاص - علا الشافعي

خطيب مسجد النور: دعوات خلع الحجاب عاصفة فرضتها علينا المدنية الغربية

الجمعة، 08 مايو 2015 01:38 م
خطيب مسجد النور: دعوات خلع الحجاب عاصفة فرضتها علينا المدنية الغربية خطيب مسجد النور
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب خطيب مسجد النور بالعباسية الأزهر الشريف بالتصدى للمخرجة التى أصدرت تصريحا بجواز ممارسة الجنس قبل الزواج، قائلا "إن الوقاحة وصلت إلى منتهاها، وإن لم تستحِ فافعل ما شئت"، موجها رسالة إلى النساء المسلمات، بأن الحياء هو رأس الحياة، وهو رأس مال المرأة، فحياء المرأة هو سياجها الذى تحمى به شرفها وعرضها وسمعتها.

وأضاف خطيب مسجد النور، خلال خطبة الجمعة اليوم، أن دعوات خلع الحجاب ما هى إلا عاصفة وقاصفة فرضتها علينا المدنية الغربية، مؤكدا أن الشرط فى الحجاب هو السترة، وعلى نساء المسلمات الالتزام بتقاليد الدين الإسلامى الحنيف، وعدم الانخراط فى مثل هذه الدعوات الداعية إلى الفجور.

وأشار خطيب مسجد النور إلى أن للأخلاق منزلة عظيمة فى الدين، لما له من صلة وثيقة وقوية بعقيدة الأمة ومبادئها، فكمال الأمة بكمال أخلاقها، وأن من أفضل مكارم الأخلاق أكثرها نفعا خلق الحياء، فبه يتم الدين، وبه يكتمل الإيمان، ويقول "صلى الله عليه وسلم": "لا إيمان لمن لا حياء له".

وأضاف خطيب مسجد النور بالعباسية، أن من مظاهر الحياء التى من المفروض أن يتمتع بها المسلم، أن يطهر المسلم لسانه من الفحش الرذيلة، والتعفف عن قول ما لا يليق، وأن يحرص على سمعته، ومحافظة المرأة المسلمة على كرامتها وحشمتها وحفظها حق زوجها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة