أم كلثوم فى ساقية الصاوى.. فى وصلتين بين حيرت قلبى وألف ليلة وليلة

الخميس، 07 مايو 2015 11:02 ص
أم كلثوم فى ساقية الصاوى.. فى وصلتين بين حيرت قلبى وألف ليلة وليلة مسرح عرائس الساقية أم كلثوم
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حيرت قلبى وألف ليلة وليلة.. سوف تأخذك فيهما كوكب الشرق أم كلثوم عبر مقاطع وكوبليهات تستعيد فيها الذكريات وذلك فى حفلين فى السابعة مساء اليوم الخميس على مسرح قاعة الحكمة بساقية الصاوى، فتقدم الوصلة الأولى بأغنية حيرت قلبى، فيما تأتى الحفلة الثانية بأغنية ألف ليلة وليلة.

ولم يتغب مسرح عرائس أم كلثوم بساقية الصاوى عن متابعيه خلال الفترة منذ أن بدأت فى عام 2005، حيث يقام الحفل الشهرى الخميس الأول من كل شهر، على غرار حفلها الذى كانت تقدمه أيضًا يوم الخميس وتنقله الإذاعة المصرية.

وعلى يد المدرب الألمانى يورج ماست تعلم المهندس محمد الصاوى كيف يصنع عرائس الماريونيت، فكانت فكرته أن يحيى التراث، من الناحيتين التراث الغنائى لأم كلثوم والتراث الفنى الذى قدمه المخرج المعروف صلاح السقا الذى استخدم هذه العرائس فى الأوبريت الشهير "الليلة الكبيرة".
صنع الصاوى أفراد فرقة أم الكلثوم ودرس قبل كل هذا وذاك ميكانيزمات حركتهم وحركاتها هى على المسرح وهذا تطلب منه مشاهدة وسماع الحفلات لأكثر من مرة، وبعد عامين من تأسيس الساقية أراد محمد الصاوى أن ينقل خبرته الطويلة فى هذا المجال لمجموعة من الشباب الموهوبين الذين أصبحوا نواة لمسرح الساقية للعرائس.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة