أكرم القصاص - علا الشافعي

وابعد عن التهوية بالجرنال..

"أنت مش أنت وأنت حران".. قواعد إتيكيت الصيف.. أهمها فك الكيس واشترى مناديل

الأحد، 31 مايو 2015 11:08 م
"أنت مش أنت وأنت حران".. قواعد إتيكيت الصيف.. أهمها فك الكيس واشترى مناديل قواعد إتيكيت الصيف
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد فصل الصيف من أكثر فصول السنة التى تحتاج اتباع قواعد الإتيكيت طوال الوقت، وتدفع ارتفاع درجة الحرارة بعض الناس القيام ببعض السلوكيات السلبية، كإزالة العرق بواسطة الأكمام والتهوية بأوراق الجرائد القديمة، وغيرها من العادات غير المستحبة التى تحتاج إلى قوانين تنظمها.

لذلك تقدم خبيرة الاتيكيت "مارينا إدور" قواعد يجب العمل بها طوال فصل الصيف، أهمها العناية بالجسم والنظافة واستخدام مزيلات العرق المختلفة وغيرها من النصائح العامة، حتى لا نكون مصدر إزعاج للمحيطين بنا.

ابتعد عن التهوية بواسطة اليد أو الأوراق


مع ارتفاع درجة الحرارة يحتاج الفرد إلى كمية هواء مضاعفة للتخلص من هذا الطقس الساخن، لذلك أحيانا ما نلجأ إلى استخدام الأوراق واليدين فى التهوية، وهنا نبتعد تماما عن قواعد الإتيكيت ونظهر بشكل غير لائق، لذلك يفضل أن نقتنى المروحة اليدوية المصنعة من الورق، أو المروحة المدعمة ببطاريات، وفى حالة عدم وجود المراوح نستسلم للجو الحار حتى نصل إلى أقرب مكان مكيف أو نصل إلى المنزل.

قم بشراء مناديل ورقية خاصة بك ولا تتطفل على مناديل زملائك


مع ارتفاع نسبة العرق الزائدة عن الطبيعى التى نتعرض لها فى فصل الصيف، نحتاج دائما إلى مناديل ورقية لإزالة العرق، لذلك يجب أن نحرص على امتلاك العديد من المناديل فى الحقيبة، بدلا من الاضطرار إلى طلب المناديل من المحيطين بك، حتى لا نكون متطفلين ونزعج من حولنا.

استخدام مزيل للعرق والمعطرات


تتزايد رائحة الجسم غير المستحبة مع ازدياد نسبة العرق فى فصل الصيف، لذلك يجب أن نحرص على نظافتنا الشخصية ونستخدم مزيلات رائحة العرق وليس مضاد العرق، والمعطرات الطبيعية، حتى لا نرهق من حولنا برائحة عرق غير مستحبة، خاصة فى المواصلات العامة والأماكن المزدحمة.

احذر إزالة العرق بواسطة الأكمام


فى حال التعرض إلى الشمس أو الجلوس فى حجرة حارة والبدء فى تساقط العرق بكميات كبيرة، هنا ابتعد تماما عن استخدام الملابس والأكمام فى إزالة العرق لأنك بذلك تضرب بقواعد الإتيكيت عرض الحائط.

شرب المرطبات فى الأماكن العامة


يجب عدم تناول المثلجات والمرطبات فى الشارع أو فى الأماكن العامة، وقد يزعج الناظرين لنا، لذلك من الأفضل إما أن نتناولها مع مجموعة أو بعيدا عن الناس حتى لا نداعب رغباتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة