10 شخصيات مكروهة فى أى مكان عمل.. "العصفورة" أخطرهم

الخميس، 28 مايو 2015 02:28 م
10 شخصيات مكروهة فى أى مكان عمل.. "العصفورة" أخطرهم زملاء عمل مزعجين ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقضى قرابة ثلث حياتنا فى مكان العمل، بالتالى من الضرورى أن نعمل مع أشخاص يشعرونا بالراحة ولا يكونوا مصدر إزعاج لنا، ولكن على الرغم من كل شىء لا يخلو مكان عمل من إحدى هذه الشخصيات العشرة المزعجة.

1- المتسلط

دائمًا ما يهوى التنظير على زملائه ويتعامل معهم بتعال وبمنطق الوصاية، ويستغل أى فرصة لغياب المدير ليحاول لعب هذا الدور، ويستمتع بإصدار الأوامر والتوجيهات.

2- المتسلق


مبدأه الوحيد "الغاية تبرر الوسيلة" دائمًا ما يحاول التقرب لأصحاب النفوذ فى العمل والكلمة العليا، ويبتعد عن أى شخص لن يستفيد منه بشيئا.

3- المتحرش

حتى لو كانت قوانين مكان العمل صارمة بدرجة لا تسمح له بالتحرش جسديًا بزميلاته، دائمًا ما يلاحقهن بالكلمات التى تحمل أكثر من معنى، ونظرات سخيفة ومزعجة.

4- المنفسن

هذا الشخص الذى يزعجه أن ينجح أحد زملائه فى العمل أكثر مما قد يزعجه فشله هو، ودائمًا ما يكون حجر عثرة فى مسيرة الفريق لأنه يبذل قصارى جهده لدفع زملائه نحو الفشل بدلاً من العمل من أجل النجاح.

5- العصفورة

عندما تحدث أى مشكلة فى العمل فتش عن "العصفورة"، الشخص الذى يهوى التجسس على زملائه وإحداث الفتنة بينهم، وغالبًا ما يحاول إقناعهم بأنه خدوم ومقرب للجميع، ولكن الحقيقة سرعان ما تنكشف.

6- الحشرى

"رايح فين؟ عملت إيه امبارح؟ بتكلم مين؟ بتقبض كام؟.. إلخ إلخ" عينة من سيل الأسئلة التى يحاصرك به الزميل "الحشرى" الذى يعشق النميمة ومعرفة تفاصيل حياة الآخرين، وينشغل بها أكثر من انشغاله بعمله.

7- الفتاىّ

لديه دائمًا إجابات حاضرة على أى سؤال، ولكن نادرًا ما تكون إجاباته صحيحة، فهو يعشق الظهور بشكل العارف بكل شىء والملم بكل المعلومات فى شتى نواحى الحياة.

8- الزنان

"ابعت لى الميل.. بعت لى الميل؟ بعت لى التقرير؟ هتبعت لى التقرير امتى؟ بعت التقرير ولا لسه" هكذا يلاحقك الزميل "الزنان" بطلباته المتكررة ولا يقدر أبدًا انشغالك بشىء مهم أو رغبتك فى التركيز.

9- المستهتر

هذا الشخص الذى لا يمكن الاعتماد عليه أبدًا، ودائمًا ما يورط الفريق كله فى كوارث كبيرة بسبب استهتاره، وعدم مبالاته بعواقب عمله.

10- "الدراما كوين"

"أعمل إيه؟ ليه يا ربى كدة.. أنا كنت عارف إن هتحصل مشكلة.. أنا مرعوب.." مرحبًا بـ"الدراما كوين" هذا الزميل الذى يوترك دائمًا ويضعك تحت ضغط غير طبيعى بمبالغته الشديدة ونظرته السلبية والقاتمة دائمًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة