بالفيديو.. أكبر صفقة أسلحة فى تاريخ إسرائيل من واشنطن منذ حرب 73

السبت، 23 مايو 2015 02:02 م
بالفيديو.. أكبر صفقة أسلحة فى تاريخ إسرائيل من واشنطن منذ حرب 73 أسلحة – أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن إسرائيل ستتلقى قريبا أكبر صفقة أسلحة فى تاريخها منذ حرب "يوم الغفران" -التسمية العبرية لحرب أكتوبر عام 1973- من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن هذه الأسلحة ستمكنها من خوض الحروب فى أى وقت.

وقال رون بن يشاى، المحلل العسكرى بالصحيفة العبرية، إن هذه الصفقة تعنى أن الجيش الإسرائيلى، ستكون لديه القدرة على خوض الحروب على عدة جبهات فى نفس الوقت دون الحاجة لتخزين الأسلحة أثناء القتال.

وأشار المحلل الإسرائيلى إلى أن هذه الصفقة تأتى فى ضوء صفقة النووى المتبلورة بين إيران والدول الغربية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستسلّح إسرائيل حليفتها فى الشرق الأوسط بآلاف القنابل القابلة لاختراق التحصينات والصواريخ، بقيمة مليارات الدولارات.

وأوضحت يديعوت أن الولايات المتحدة أبلغت تل أبيب بأنها ستبيع لإسرائيل آلاف القنابل، والصواريخ من نوع "هيلفاير"، وسيتم بموجب الصفقة تزويد إسرائيل بقنابل يمكنها أن تخترق الحصون والأنفاق الخرسانية، التى قد تُساعد فى حرب إسرائيل ضد أنفاق حماس الهجومية.

وأضافت يديعوت أن الأسلحة التى ستباع لإسرائيل ستحسن أيضا من القدرات الهجومية الدقيقة للأهداف الإسرائيلية، بشكل موجه عن طريق نظام الـGBS العالمى والليزر.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى بيان وزارة الخارجية الأمريكية الأخير الذى جاء فيه أن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان أمن إسرائيل وستساعد إسرائيل على تطوير قدرات دفاعية ذاتية قوية والحفاظ عليها.


اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة