ليبرمان ينتقد نتانياهو لعزمه اجراء محادثات مع القائمة العربية المشتركة

الخميس، 21 مايو 2015 12:14 م
ليبرمان ينتقد نتانياهو لعزمه اجراء محادثات مع القائمة العربية المشتركة افيغدور ليبرمان
القدس(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حث وزير الخارجية الاسرائيلى السابق افيغدور ليبرمان الخميس رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على الغاء محادثات مرتقبة مع ايمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة فى البرلمان الاسرائيلي، واتهمه باضفاء شرعية على "داعمى الارهاب".

وليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا اليمينى المتطرف المعادى للعرب والموجود حاليا فى المعارضة اعلن انه لن ينضم للحكومة الاسرائيلية الجديدة التى شكلها نتانياهو.

ولكنه قد ينضم فى نهاية المطاف الى الائتلاف الحكومى الذى يملك اغلبية هشة فى البرلمان مع 61 مقعدا من اصل 120.

ويترأس ايمن عودة القائمة العربية المشتركة التى اصبحت القوة الثالثة فى الكنيست بعد الانتخابات التشريعية فى 17 من مارس الماضي،بعد ان حصلت على 13 مقعدا.

وقال ليبرمان فى بيان "هذا الرجل يمثل لائحة من داعمى الارهاب فى البرلمان الاسرائيلي--ورئيس وزراء اسرائيل الذى يترأس حكومة تعرف نفسها بانها قومية، سيلتقى به".

واضاف "لقاء نتانياهو مع عودة، احد اشد المعارضين لان تكون اسرائيل دولة للشعب اليهودي، يعطى شرعية لقوى تعمل على تدمير اسرائيل من الداخل ويعطى ختم الموافقة على الطابور الخامس الذى يعمل من داخل البرلمان الاسرائيلي".

واعرب ليبرمان ايضا عن دعمه لتصريحات نتانياهو يوم الانتخابات التى حذر فيها من ان العرب يصوتون "باعداد كبيرة" لحث ناخبى اليمين على التصويت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة