فريق طبى بجامعة عين شمس يجرى عملية دقيقة لتركيب صمام أورطى لسيدة عجوز

الثلاثاء، 19 مايو 2015 01:20 م
فريق طبى بجامعة عين شمس يجرى عملية دقيقة لتركيب صمام أورطى لسيدة عجوز مستشفى عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى فريق طبى بجامعة عين شمس، عملية تعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات الجامعية، وهى عملية تغيير صمام أورطى عن طريق القسطرة لمريضة عجوز تبلغ من العمر 80 سنة، حيث تم إجراء العملية بمستشفيات جامعة عين شمس.

وقال الدكتور أحمد الكردانى، رئيس قسم القلب بطب عين شمس، إن الفريق الطبى الذى أجرى العملية تعدى على 30 طبيبًا، وضم أطباء من قسم القلب وجراحات القلب والأوعية الدموية والتخدير، خاصة أن العملية دقيقة وجديدة من نوعها كأول عملية من هذا النوع تجرى بالمستشفيات الجامعية.

وأضاف رئيس قسم القلب بطب عين شمس، لـ"اليوم السابع"، أن العملية مكلفة للغاية تبلغ تكلفتها 300 ألف جنيه، إلا أنه تم دعمها للمريضة، لافتا إلى أن العملية استغرقت 3 ساعات خاصة أن المريضة كبيرة فى السن، إلا أن العملية تم إجراؤها بنجاح وخرجت المريضة وحالتها مستقرة، موضحا أن العملية تم إجراؤها بواسطة القسطرة، خاصة أن كبار السن لا تتحملون عمليات القلب المفتوح.

وأوضح الكردانى، أن هذا النوع من العمليات يتم إجراؤه فى أمريكا للمرضى فوق سن الـ100 سنة، لافتا إلى أن الفريق الطبى كان برئاسة الدكتورة مى حمدى السيد، والدكتور أحمد السيد يوسف بقسم القلب، والدكتور أحمد الكردانى والدكتور أحمد فؤاد، والدكتورة نبيلة محمد، وأطباء من جراحة الأوعية الدموية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة