خالد صلاح

بوجى المصارعة "المجنس" فى حوار هاتفى من البحرين: قرار شطبى "قلة أدب" من الاتحاد.. والبلد فيها قانون.. المصارعة مصدر رزقى ولست مصارعا "للإيجار".. البحرين تتواصل مع وزير الرياضة لمباركة تجنيسى

الإثنين، 18 مايو 2015 04:40 ص
بوجى المصارعة "المجنس" فى حوار هاتفى من البحرين: قرار شطبى "قلة أدب" من الاتحاد.. والبلد فيها قانون.. المصارعة مصدر رزقى ولست مصارعا "للإيجار".. البحرين تتواصل مع وزير الرياضة لمباركة تجنيسى بوجى
حاورته ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار اتحاد المصارعة بشطب اللاعب الأوليمبى بوجى هزة بالوسط الرياضى عامة والمصارعة خاصة، بعد تمثيله البحرين ببطولة آسيا التى أقيمت بقطر فى الفترة من 6 إلى 10 مايو الجارى.. خاصة وأن الرأى العام كان ينتظر حل الاتحاد أيضًا وانتشرت الأقاويل أن لعب بوجى باسم البحرين يفتح الباب لتجنيس اللاعبين، وإثارة المشاكل بين مصر وبلاد أخرى، فما بالنا والآن مع دولة عربية شقيقة، لذا حرصت «اليوم السابع» على محاورة اللاعب لكشف الحقائق الغائبة خاصة وأن الاتحاد الدولى وافق على مشاركة اللاعب فى منافسات البطولة باسم البحرين.. بعد خطاب من الاتحاد المصرى ورئيسه.. وتلك هى المرة الأولى التى يوافق فيها اتحاد مصرى على تجنيس لاعب بكل استهتار.

فى البداية ما أسباب إعلانك الاعتزال.. وهل كان بحثا عن فرصة تجنيس؟



- بعد 2012 كان لدى نية للاعتزال إلا أن بعض الأصدقاء المقربين نصحونى بالتراجع عن الفكرة حتى 2016، وبعد دورة البحر المتوسط أعلنت اعتزالى، ودخل معى الاتحاد فى مفاوضات لتولى المهمة الفنية للمنتخب، إلا أننا لم نتوصل إلى اتفاق وعدت إلى أمريكا مرة أخرى، حيث إننى مقيم هناك وتوليت تدريب المنتخب الأمريكى.. ولم يكن بحثا عن تجنيس ولا غيره!

كيف تم تجنيسك للبحرين؟



- عن طريق صديق بحرينى، عرض على الفكرة، ولاقت قبولا عندى خاصة وأنهم شعب شقيق وقف بجانب مصر وقت الثورة، والمصارعة مورد رزقى لازم أسعى لرزقى بالحلال والعرق وتحسين مصدر دخلى، هذا حال كل الرياضيين، كان كل هدفى أن نبنى منتخبا قويا للبحرين يحقق لهم تاريخا، وتأسيس اتحاد بحرينى للمصارعة، لرد الجميل لهم على وقوفهم بجانبنا وقت الثورة، لكن الأزمة التى تم تفجيرها بدون أسباب زوبعة ستمر، فأنا لم أرتكب جريمة، كل ما فعلته تأسيس للعبة المصارعة فى بلد شقيق ومعسكرات مشتركة مثل باقى الدول، إلا أن عدم إدراك الأمور لدى بعض أعضاء مجلس الإدارة هو السبب، الآن يعرفون بوجى ويبحثون عنه!!.

ما دور الاتحاد فى تجنيسك خاصة حسن الحداد؟



- أبلغت الاتحاد عن طريق الإيميل أنى أحتاج دعمهم المعنوى، وأنى تحت أمر مصر فى أى وقت، إلا أنهم «معبرونيش» رغم أنه من المفترض فور علمهم أن يتعاونوا مع البحرين، كما أن البحرين أسلت إلى حسن الحداد خطابا، وبالفعل رد الحداد بالموافقة على تجنيسى، لكن اندهاشى متوقع منهم، خاصة وأنهم معملوش حتى حفلة تكريم ليا بعد الاعتزال، اللى بيشتغل فى سوبر ماركت بيقولوله شكرا.

ما موقف الاتحاد الدولى من تجنيسك ومشاركتك باسم البحرين؟



- الاتحاد الدولى أخطر الاتحاد المصرى بالموافقة على تجنيسى خاصة وأن الخطاب به توقيع حسن الحداد رئيس الاتحاد.

يردد الكثير أن لعبك باسم البحرين يفتح الباب لتجنيس اللاعبين وإثارة أزمة بين مصر والبحرين لأن التجنيس الرياضى «مكروه» فى مصر.. تعليقك؟


- البحرين ناس محترمة وبلد شقيق يعشق مصر ويقدرها، وتجنيسى لن يؤثر على العلاقة بين البلدين، ولن تتأثر بما يردده المرتزقة.

هل شطبك سيؤثر على تواجدك ومشاركاتك خارج مصر؟



- سمعة الاتحاد المصرى للمصارعة معروفة للجميع خارجها.

ماذا فعلت البحرين بعد قرار شطبك؟



- سيتم تواصلهم مع وزارة الشباب والرياضة المصرية خلال الأيام المقبلة، لمباركة تجنيسى خاصة وأنى رفعت علم مصر 20 عاما.

رد فعلك بعد قرار الشطب؟



- مستاء جدا من القرار فلو عاوز أسيب مصر كنت سبتها من 20 سنة حيث عرض عليا التجنيس لأحد الدول العربية، إلا أننى فضلت العمل من أجل تاريخ بلدى، فكيف تتم معاقبتى، وفى النهاية محدش بيسأل عليا والعلاقة بينى وبين الاتحاد تعتبر مش موجودة، وأتمنى من بعض أعضاء المجلس المحترمين تفضى نفسها من المجلس الحالى، ولا يمكن وصف القرار إلا أنه «قلة أدب» فالبلد فيه قانون يرد حق الأبطال، إلا أننى لن أعادى أحدا فحياتى كلاعب انتهت، وعن التدريب لن أتولى المهمة الفنية بمصر، فأنا حزين بسبب ما يحدث باتحاد المصارعة.

ما دور مسؤولى الرياضة من وجهة نظرك لتجنب تجنيس اللاعبين؟



- من المفترض أن تحرض مجالس الإدارة على إبعاد اللاعبين عن مشاكل الإدارة، والاهتمام بهم بطريقة تجعل البلد تستفيد منهم خاصة وأنهم يقومون بعمل تطوعى.

تطلب إيه من المسؤولين من أجل الرياضة عامة والمصارعة خاصة؟



- المصارعة فيها شباب كويس، محتاجين مدرب قوى يستثمر المواهب، مجلس إدارة يحب اللاعبين، إدارة تسويق رياضى وإبعاد اللاعبين عن المشاكل والصراعات، ويكون جيلا بيسلم جيل.

ماذا تريد أن تقول لأعضاء مجلس إدارة المصارعة؟



- اتخدعت فى بعض الأعضاء لأنى أكلت معهم «عيش وملح» لكن رد فعلهم كان متوقعا بسبب تصرفاتهم وأسلوبهم فى بعض المشكلات التى حدثت مع غيرى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة