حصاد محافظات مصر..نجل "مرسى" يشارك فى تشييع جثمان القيادى الإخوانى فريد إسماعيل بالشرقية.. ومصرع شخص بعد سقوطه فى بالوعة صرف صحى بالقليوبية.. ونقل"موظفة طبق السلطة" بالإسكندرية إلى "برج العرب الطبية"

الخميس، 14 مايو 2015 09:50 م
حصاد محافظات مصر..نجل "مرسى" يشارك فى تشييع جثمان القيادى الإخوانى فريد إسماعيل بالشرقية.. ومصرع شخص بعد سقوطه فى بالوعة صرف صحى بالقليوبية.. ونقل"موظفة طبق السلطة" بالإسكندرية إلى "برج العرب الطبية" عمليات مكافحة الإرهاب فى سيناء - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: هند المغربى - جاكلين منير - حسن عفيفى - ضحا صالح - إيمان مهنى - شريف الديب - محمد كمال - هيثم البدرى - محمد حسين – محمد فتحى . حمدى عبد العظيم



شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث أكد مصدر أمنى مقتل 4 تكفيريين وتدمير 17 بؤرة إرهابية بشمال سيناء، وقام مجهولون بتفجير برج كهرباء فى مركز القوصية بأسيوط، وانفجرت عبوة بدائية وتم إبطال 3 عبوات أخرى أسفل برج كهرباء بالشرقية، واستهدف إرهابيون برجى كهرباء نجع حمادى بـ8 عبوات ناسفة، واندلع حريق فى مدرسة الصنايع بديرب نجم.

نجل مرسى يشارك فى تشييع جثمان القيادى الإخوانى فريد إسماعيل بالشرقية


أدى المشيعون صلاة الجنازة على القيادى الإخوانى الدكتور فريد إسماعيل بمسجد قرية الجلايلة، التابعة لوحدة الحمايدة المحلية مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، مسقط رأس القيادى الإخوانى، وشارك فى الجنازة أسامة نجل الرئيس الأسبق محمد مرسى. وحمل المشيعون الجثمان متجهين إلى مدافن القرية التى تبعد عنها بنحو كيلو متر.

مصرع شخص وإنقاذ اثنين آخرين بعد سقوطهم فى بالوعة صرف صحى بالقليوبية


لقى شخص مصرعه وأصيب اثنين آخرين بعد سقوطهم فى إحدى بالوعات الصرف الصحى بقرية ميت الدريج التابعة لمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، وتمكن الأهالى من انتشالهم ونقلهم للمستشفى المركزى بكفر شكر، بينما فارق أحدهم الحياة فور وصوله المستشفى. تلقى اللواء محمود يسرى مدير الأمن إخطارا من المقدم محمد الشاذلى رئيس المباحث بالحادث، وذكر شهود عيان أنه أثناء نزول أحدهم إلى البالوعة لفتح الطبة سقط فيها بينما حاول الثانى والثالث إنقاذه فسقطوا خلفه ثم تجمع أهالى القرية وتمكنوا من انتشالهم ونقلهم للمستشفى، وهم محمد ح ع 33 سنة موظف ”متوفى”، ومحمد ع ع 24 سنة جزار، وصالح م ع 35 سنة خفير نظامى تم تحويله لمستشفى بنها الجامعى، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.

مقتل 4 تكفيريين وتدمير 17 بؤرة إرهابية بشمال سيناء


أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن قوات مكافحة الإرهاب قتلت 4 عناصر إرهابية فى موقعين مختلفين بمناطق العريش ورفح. وأشارت المصادر إلى أن القوات داهمت بؤرا إرهابية بعد وصول معلومات بتواجد عناصر مطلوبة أمنيا بها، وبعد مواجهات تم قتل 4 من بينهم. كما تم خلال هذه الحملات تدمير 17 بؤرة إرهابية وإبطال مفعول 5 عبوات ناسفة، قام أهالى بالإبلاغ عنها، وتم تفجيرها دون وقوع خسائر .

وألقت القوات القبض على 22 مشتبها بهم يجرى التحرى عنهم بمعرفة الجهات الأمنية المختصة. وقال أهالى إن القوات داهمت اليوم عدة مواقع جنوب الشيخ زويد وسمع دوى انفجارت فى مناطق المداهمات، كما أغلقت القوات جزئيا طريق العريش رفح، وأطلقت النيران التحذيرية من المواقع الأمنية واقسام الشرطة. وتواصل إغلاق كافة الميادين التى بها ارتكازات أمنية برفح والشيخ زويد والعريش . وقال عدد من التجار بمنطقة الشيخ زويد، إن القوات أوقفت نقل البضائع من العريش إلى الشيخ زويد ورفح وطالبتهم بتصاريح مسبقة.

ضبط 14 تكفيريا وتدمير 5 أنفاق وتفجير 3 عبوات فى شمال سيناء


قال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن الحملة الأمنية التى شنتها قوات الأمن فى جنوب العريش والشيخ زويد ورفح اليوم، الخميس، أسفرت عن القبض على 14 تكفيريا، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية و5 فتحات أنفاق. وأعلنت المصادر الأمنية أن الحملة استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، حيث تمت مداهمة أوكار الإرهاب، مما أدى إلى القبض على عدد 14 شخصا من العناصر التكفيرية، وحرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التى تستخدم كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، منها منزلان و4 عشش.

من جهة أخرى، أكدت المصادر تفجير 3 عبوات ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية فى طريق القوات فى منطقة الطويل جنوب شرق العريش، وتم العثور على 5 فتحات أنفاق على الحدود وتم تدميرها، كما تم العثور على 4 أجولة بها قطع غيار الدراجات البخارية وتم التحفظ عليها.

جنازة عسكرية لشهيد سيناء فى الدقهلية.. وهتافات ضد الإخوان والإرهاب


شيع الآلاف من أهالى قرية طنامل، التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، جثمان الشهيد النقيب محمود طه إبراهيم، والذى استشهد، مساء الأربعاء، فى انفجار عبوة ناسفة بمنطقة رفح بمحافظة شمال سيناء، وخرج الجثمان فى جنازة عسكرية مهيبة من المسجد الكبيرة بالقرية وسط حالة من السخط والحزن على أهالى القرية والقرى المجاورة.

وردد المشيعون هتافات مناهضة لجماعة الإخوان والإرهاب من بينها "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله.. لا إله إلا الله والإخوان أعداء الله، يا شهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح. وشارك فى الجنازة عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية. وأشار أهالى القرية إلى سمعة الشهيد الطيبة داخل القرية، وأنه صاحب أخلاق ومتواضع، مطالبين بالانتقام لأبنائهم والقضاء على الإرهاب.

جنازة عسكرية بالمنوفية لشهيدى الجيش فى انفجار "طويل الأمير" بسيناء


شيع الآلاف من أهالى قرية هورين مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية فى مشهد جنائزى مهيب صباح اليوم جنازة شهيد القوات المسلحة ملازم أول عبد القادر مجدى محمد والذى استشهد صباح اليوم فى انفجار عبوة ناسفة بمنطقة طويل الأمير بمركز ومدينة رفح فى جنازة عسكرية خرجت من مسجد التوبة بالقرية، وسط هتافات لا إله إلا الله والإخوان أعداء الله، لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله، يسقط يسقط الإرهاب، والإرهاب هو الإخوان.

وقال أحد أصدقاء الشهيد أنه متزوج منذ عام وكان ينتظر مولوده الأول وهو الأكبر بين أشقائه ولديه أخت وأخ بالثانوية العامة ووالديه يعملان بالتربية والتعليم، مشيرا إلى أننا علمنا بخبر استشهاده من خلال شبكة الإنترنت وصفحة المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة. وأضاف أن الشهيد سافر منذ 4 أيام إلى عمله بسيناء وكان دائم التحدث عن الاستشهاد وخوفه من الموت قبل رؤية مولوده حيث كان يقول أن كل يوم يسقط أحد زملائه.

كما شيع الآلاف من أهالى قرية شمنديل مركز قويسنا بمحافظة المنوفية صباح اليوم جنازة الشهيد جندى مقاتل أحمد فهيم مصطفى إبراهيم والذى استشهد فى انفجار عبوة ناسفة بمنطقة طويل الأمير برفح.. فى جنازة عسكرية خرجت من المسجد الكبير بالقرية وسط حضور مكثف من زملائه بالقوات المسلحة والقيادات التنفيذية والشعبية بقويسنا وردد المشيعون هتافات منها لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله، لا إله إلا الله الإرهاب أعداء الله، والشهيد حبيب الله.

وأكد محمد غريب عم الشهيد أنه تم دفن الجثمان عقب وصوله بصحبة الملازم أول عبد القادر مجدى من قرية هورين مباشرة دون انتظار صلاة الظهر بسبب حالة أسرة الفقيد، مطالبا بسرعة القصاص من القتلة الإرهابيين وكل من يساندهم بضلال انتقاما له وثأرًا لدماء الشهداء والقضاء على الإرهاب الغادر.

تشييع جثمان شهيد رفح فى مسقط رأسه بالسويس بحضور قيادات الجيش الثالث


شيع مواطنو السويس بحضور اللواء العربى السروى محافظ الإقليم، وقيادات الجيش الثالث الميدانى الشهيد المجند محمد بخيت عطية، من أبناء المحافظة الذى استشهد، أمس الأربعاء، إثر انفجار عبوات ناسفة بمنطقة طويل الأمير بمدينة رفح. وتم أداء صلاة الجنازة على الفقيد بالمسجد المقابل لمسجد إبراهيم نافع بمدينة السلام بحى فيصل بحضور الشيخ حافظ سلامة أحد أبطال المقاومة الشعبية بالسويس والدكتور كمال البربرى وكيل وزارة الأوقاف بالسويس وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

مجهولون يفجرون برج كهرباء فى مركز القوصية بأسيوط


فجر مجهولون برج كهرباء بمنطقة قرية الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، حيث قاموا بوضع عبوات متفجرة أسفل البرج، ولم يسفر التفجير عن وقوع خسائر بشرية أو إصابات. كان اللواء عبد العظيم نصر الدين مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا بتفجير برج كهربائى بالقرب من منطقة الأنصار التابعة لمركز القوصية وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان التفجير وعدد من القيادات الشرطية، ويتم حاليًا تحديد الخسائر وتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أية عبوات أخرى.

انفجار عبوة بدائية وإبطال 3 أخرى أسفل برج كهرباء بالشرقية


انفجرت عبوة بدائية الصنع ثبتها مجهولون أسفل برج كهرباء بقرى العصلوجى مركز الزقازيق بالشرقية. وبانتقال خبراء المفرقعات تحت إشراف العميد أحمد الشوادفى تم العثور على 3 عبوات أخرى، وتم التعامل معهم وإبطال مفعولهم . ومن جانبها أكدت شركة الكهرباء بالشرقية، أنه تم ندب فريق من الفنيين للوقوف على حالة البرج وإصلاح التلفيات، وتحميل أحمال على برج بديل لسرعة عودة التيار للقرية.

اندلاع حريق فى مدرسة الصنايع بديرب نجم.. وفزع الطلاب بلجان الامتحانات


انتابت حالة من الارتباك والفزع طلاب مدرسة الصنايع بإدارة ديرب نجم التعليمية فى الشرقية، بسبب حريق شب بالمدرسة خلال أدائهم امتحانات النظرى باللجنة . وقالت غرفة عمليات التربية والتعليم، إن الحريق شب فى أحد المخازن والتهم عدد كبير من المقاعد الخشبية المشونة، وتم السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية والمطافئ، وأن الطلاب يواصلون أداء الامتحان بهدوء، وجارى إجراء تحقيقات فى الواقعة لمعرفة أسباب الحريق .

مصدر أمنى: الإرهابيون استهدفوا برجى كهرباء نجع حمادى بـ8 عبوات ناسفة


أكد مصدر أمنى مسئول، أن برجى كهرباء نجع حمادى تم تفجيرهما بـ8 عبوات ناسفة، حيث تم وضع عبوة لكل قاعدة من قواعد البرجين، مما تسبب فى انهيارهم بالكامل. كان مركز نجع حمادى قد شهد صباح اليوم سماع دوى انفجارات بالطريق الصحراوى الغربى أمام قرية أبو عمورى.

وأفاد مصدر أمنى أن الصوت ناتج عن قيام إرهابيين بتفجير برجين كهرباء للضغط العالى. وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الانفجار بقيادة العقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث الجنائى وعدد من القيادات الأمنية، وقامت بتمشيط المنطقة تحسبًا للعثور على أى مواد متفجرة، فيما تكثفت الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبى الواقعة.

نقل رئيسة "موظفة طبق السلطة" بالإسكندرية إلى "برج العرب الطبية"


قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه أصدر قرارا فوريا بنقل رئيس قسم شئون العاملين بإدارة العامرية الصحية، إلى إدارة برج العرب الصحية لتقصيرها فى الإشراف والمتابعة، فى واقعة ضبط موظفة بالقسم تقطع الخضار، لعمل طبق "سلطة" فى مكتبها أثناء ساعات العمل الرسمية، وأشار إلى أنه قام بإحالة الموظفتين للتحقيق الفورى مع التوصية بتشديد الجزاء حال ثبوت المخالفة، مشيرا إلى أن التحقيق لم ينته بعد.

وقال الدكتور مجدى حجازى، إنه لا يمكن السكوت على تعطيل أى موظف تابع للمديرية لمصالح المواطنين أو العاملين لاسيما الأطباء، ولا عن السلوك الذى يخالف القانون ويسىء إلى قدسية العمل، وأن العقاب حال ثبوت الواقعة سينال من ارتكب المخالفة ورئيسه المباشر الذى قصر فى أداء واجبه فى الإشراف ومنع المخالفة، وطالب حجازى بإبلاغ مدير المنطقة أو وكيل الوزارة فورا بأى مخالفة قبل اللجوء للنشر على صفحات التواصل الاجتماعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة