كوبر يُطالب بتوحيد طريقة 4-2-3-1 على المنتخبات الوطنية

الإثنين، 06 أبريل 2015 10:10 ص
كوبر يُطالب بتوحيد طريقة 4-2-3-1 على المنتخبات الوطنية الأرجنتينى هيكتور كوبر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، جلسة مع محمود سعد المدير الفنى لاتحاد الكرة، عقب انتهاء معسكر الفراعنة المقبل والمحدد إقامته فى الفترة من 8 حتى 11 إبريل الجارى، بهدف مناقشته فى بعض الأمور الفنية الخاصة بالمنتخبات الوطنية.

ومن المقرر أن يعرض كوبر على محمود سعد خلال الجلسة، توحيد طريقة اللعب فى المنتخبات الوطنية المختلفة بداية من المنتخب الأوليمبى بقيادة حسام البدرى وحتى منتخبات الناشئين، بحيث تلعب جميع المنتخبات بالطريقة التى يؤدى بها المنتخب الأول فى عهد كوبر وهى طريقة 4-2-3-1.

كان كوبر قد قام بتجريب طريقة 4-2-3-1 أمام غينيا الاستوائية، فى المباراة الودية التى جمعت الفريقين يوم 26 مارس الماضى، وظهر لاعبو منتخب مصر بمستوى طيب فى اللقاء وينوى كوبر الاعتماد على هذه الطريقة بشكل أساسى خلال الفترة المقبلة.

ويرى الخواجة الأرجنتينى أنه من الضرورى توحيد طريقة اللعب فى المنتخبات الوطنية بحيث يستفيد المنتخب الأول من أى لاعب يمكن تصعيده حتى يكون مستوعبا لطريقة اللعب التى يؤدى بها المنتخب الأول، كما ينوى كوبر طرح توحيد طريقة اللعب على مدربى أندية الدورى الممتاز، خلال الاجتماعات التى سيعقدها معهم عقب المعسكر، بهدف تعويد لاعبى الدورى الممتاز على الطريقة التى يؤدى بها الفراعنة لتوفير الوقت، خاصة وأن ضيق الوقت وضغط مباريات الدورى يحرمه من إقامة معسكرات طويلة لتحفيظ اللاعبن فكره التدريبى.

فى المقابل، علم "اليوم السابع" أن حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأولمبى نما إلى علمه مطالب كوبر ورغبته فى توحيد طريقة اللعب، وهو ما تحفظ عليه البدرى، معتبرا ذلك تدخلا فى عمله، خاصة وأنه يؤدى بطريقة 4-4-2، ويرفض إجراء أى تعديلات على طريقته.


موضوعات متعلقة:


الجبلاية تدعو محلب لحضور حفل عشاء بلاتر وحياتو غداً

مجلس الجبلاية فى حفل عشاء الكاف اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة