بالصور..مصانع الدم تواصل النزيف.. توقف 3 كيانات لشركة خدمات الدم عن الإنتاج من 2002 بتكلفة 50 مليون جنيه.. خط لتصنيع الحقن ذاتية التدمير.. ومصنع لإنتاج المحاليل العلاجية.. ومركز لتجميع مشتقات البلازما

الأربعاء، 29 أبريل 2015 12:24 م
بالصور..مصانع الدم تواصل النزيف.. توقف 3 كيانات لشركة خدمات الدم عن الإنتاج من 2002 بتكلفة 50 مليون جنيه.. خط لتصنيع الحقن ذاتية التدمير.. ومصنع لإنتاج المحاليل العلاجية.. ومركز لتجميع مشتقات البلازما أحد أجهزة تحكم مصنع إنتاج الحقن ذاتية التدمير
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هالة عدلى حسين رئيس الشركة المصرية لخدمات نقل الدم إحدى شركات الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيراً التابعة لوزارة الصحة أن رأس مال المصانع المتوقفة عن الإنتاج التابع للشركة القابضة للأمصال واللقاحات يتجاوز الـ 50 مليون جنيه، مشيرة إلى أن هذه الأموال مهدرة ولا يتم الاستفادة من تشغيل هذه المصانع منذ عام 2002.

توقف 3 كيانات للشركة القابضة للأمصال


وقالت الدكتورة هالة عدلى حسين رئيس الشركة المصرية لخدمات نقل الدم إحدى الشركات القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيراً التابعة لوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" إن الشركة المصرية لخدمات نقل الدم يتبعها 3 مصانع متوقفين عن الإنتاج الأول مصنع وخط إنتاج لتصنيع الحق ذاتية التدمير تم توريد معداته إلى كاملة للشركة منذ عام 2006 وثانيها مصنع لإنتاج المحاليل العلاجية توقف عن الإنتاج فى عام 2004 وثالثهم مصنع لإنتاج مشتقات نقل الدم البلازما متوقف منذ عام 2002 وكان معد لتغطية احتياجات الدولة من البلازما فى أوقات الحرب فى السبعينات.

خط لتصنيع الحقن ذاتية التدمير


وكشفت الدكتور هالة عدلى حسين، أن المصنع المتعلق بمنتجات الحقن ذاتية التدمير يستهدف تأمين عمليات الحقن لتقليل الإصابة بفيرس سى وبى أما مصنع المحاليل العلاجية يوفر المحاليل الطبية بأسعار مناسبة للمرضى بينما مصنع البلازما يختص بإنتاج الألبومين ومستحضرات فاكتور 9 اللازمة لعلاج الهموفيليا.

وأوضحت خلال المؤتمر المنعقد الآن بفاكسيرا حول سلبيات وإيجابيات نقل الدم، أن الشركة المصرية لخدمات نقل الدم حققت أرباحا حتى شهر مارس الماضى 1.8 مليون جنيه، مؤكدة أن الشركة بدأت تستعيد نشاطها وتتعافى اقتصاديا.

وتابعت رئيس الشركة المصرية لخدمات نقل الدم، أن الشركة تهدف إلى توعية المصريين بأهمية التبرع بالدم، مشيرة إلى أن وجود نقص حاد فى أدوية مشتقات نقل الدم فى الأسواق.

وقالت: من الضرورى إنشاء مصنع لإنتاج مشتقات الدم، مؤكدة أن الشركة تتبع كل المعايير الدولية فى أمان الدم، مضيفة أن الشركة تبذل قصارى جهدها لإنتاج كيس دم بجودة عالية وأضافت أن نسبة الفاقد فى الدم المجموع من المواطنين 10% بسبب استبعاده لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيروسات.

وأوضحت رئيس الشركة المصرية لخدمات نقل الدم، أن الشركة ستعيد العمل بنظام الخلايا الجزعية داخل الشركة كوحدة بحثية للعلاج.

وتقول الدكتورة سمية مدير إدارة بنوك الدم بوزارة الصحة، إن الوزارة تسعى إلى تطوير منظومة نقل الدم وميكنتها، مشيرة إلى أن الوزارة لديها عدة مشروعات لدعم خدمات نقل الدم.

ودعا الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة السابق الحكومة لإنشاء مصنع لإنتاج مشتقات نقل الدم للمنطقة العربية بأكملها، مؤكدا أن إجمالى ما تستورده الحكومة من أدوية مشتقات نقل الدم لا يكفى سوى 30% من المرضى.




 أحد أجهزة تحكم مصنع إنتاج الحقن ذاتية التدمير  -اليوم السابع -4 -2015
أحد أجهزة تحكم مصنع إنتاج الحقن ذاتية التدمير


ماكينة تصنيع الحقن ذاتية التدمير بخط إنتاج تابع للشركة المصرية لخدمات نقل الدم  -اليوم السابع -4 -2015
ماكينة تصنيع الحقن ذاتية التدمير بخط إنتاج تابع للشركة المصرية لخدمات نقل الدم


مراحل تصنيع الحقن الآمنة داخل مصنع 6 أكتوبر  -اليوم السابع -4 -2015
مراحل تصنيع الحقن الآمنة داخل مصنع 6 أكتوبر


 أحد العمال أثناء تجميع ماكينات مصنع الحقن ذاتية التدمير  -اليوم السابع -4 -2015
أحد العمال أثناء تجميع ماكينات مصنع الحقن ذاتية التدمير


المرحلة النهائية من عمليات تصنيع الحقن ذاتية التدمير  -اليوم السابع -4 -2015
المرحلة النهائية من عمليات تصنيع الحقن ذاتية التدمير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة