أشهر 11 "سوفونير" على مستوى العالم.. ورأس نفرتيتى أهمها

الإثنين، 27 أبريل 2015 12:17 م
أشهر 11 "سوفونير" على مستوى العالم.. ورأس نفرتيتى أهمها رأس نفرتيتى
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاحتفاظ بذكرى من كل دولة حالفك الحظ بزيارتها من خلال ذكرى بسيطة تعيدك لرحلتك المفضلة كلما وقعت عليها عينيك، هى الهدف الأساسى من حمل التذكارات أثناء السفر، كرمز يبقيك محتفظًا بجزء من المكان الذى قمت بزيارته فى جيبك، أو على مكتبك، أو كهدية لأحد أصدقائك وأقاربك، لذلك تمثل التذكارات السياحية رمزًا لكل دولة على حسب ثقافتها وما تشتهر به عالميًا، فعلى سبيل المثال لا يمكنك زيارة فرنسا بدون أن تحمل تمثالاً مصغرًا لبرج إيفل، كما لا يمكن لأحد السائحين مغادرة مصر بدون الحصول على ميدالية الأهرامات، أو رأس نفرتيتى، وغيرها من التذكارات التى تعطى رمزًا لبلد نشأتها.


مصارع السومو  -اليوم السابع -4 -2015
مصارع السومو


لو هنقول اليابان يبقى "مصارعة السومو"



على الرغم من كونها دولة ضخمة، يحمل تاريخها حضارة حافلة بالرموز الشهيرة التى يعرفها العالم أجمع، إلا أن ما يرمز لهذه البلد بالنسبة للتذكارات السياحية هو تمثال "مصارع السومو" الممتلئ، والذى يعتبر من أشهر تذكارات اليابان بالنسبة للسائحين.


الكونت دراكولا أشهر رموز رومانيا  -اليوم السابع -4 -2015
الكونت دراكولا أشهر رموز رومانيا



دراكولا.. أشهر ما يميز رومانيا



إذا سمعت كلمة "رومانيا" فحتمًا سيقفز فى مخيلتك قلعة الكونت دراكولا الشهيرة، وما ارتبط بها من قصص مرعبة أصبحت أشهر قصص الرعب فى التاريخ، وعلى مستوى العالم، وهو ما تم استغلاله فى رومانيا للحصول على رمز آخر لا يقل شهرة عن علم الدولة نفسه، وهى التذكارات المتعلقة بالكونت دراكولا مصاص الدماء وقلعته الأسطورية.

سور الصين العظيم  -اليوم السابع -4 -2015
سور الصين العظيم


سور الصين العظيم فى الصين



لا يحتاج الأمر لدليل، ليعرف أن سور الصين العظيم هو أشهر رموز "الصين" على الرغم من كثرة التذكارات التى تميز الصين بما فيها من أزياء، وشكل للمنازل وغيرها، إلا أن لوحة سور الصين العظيم المصحوبة "بمقياس درجة حرارة الجو" هى أشهر تذكارات الصين على الإطلاق.


التماثيل الفرعونية فى مصر  -اليوم السابع -4 -2015
التماثيل الفرعونية فى مصر


أم الدنيا تذكاراتها كتير



الأهرامات، أبو الهول، رأس نفرتيتى، توت عنخ أمون، الجمال، وغيرها من التماثيل الفرعونية هى ما يميز مصر على مستوى العالم، ولا يمكن أن يزورها سائح دون أن يحمل مئات التذكارات ليعود بها لأرض وطنه.


تمثال المسيح الفادى الشهير فى البرازيل -اليوم السابع -4 -2015
تمثال المسيح الفادى الشهير فى البرازيل


صورة المسيح رمز ريو دى جانيرو



المسيح الفادى، من أشهر رموز المسيحية، وواحد من عجائب الدنيا السبع الذى يقع فى ريو دى جانيرو بالبرازيل، ويعتبر من أشهر التماثيل على مستوى العالم، كما تحول إلى رمز للمدينة، وتحولت التماثيل التى تحاكيه والمصنوعة من الخشب أو الزجاج بجميع المقاسات إلى أشهر تذكارات البرازيل.


برج إيفل فى فرنسا -اليوم السابع -4 -2015
برج إيفل فى فرنسا


لو ما اشترتش برج إيفل يبقى ما روحتش فرنسا



ليس هو الأشهر كتذكار ورمز لفرنسا فحسب، بل هو أشهر التذكارات السياحية على مستوى العالم، فلا يمكن أن يتوجه أحد لفرنسا بدون أن يحمل معه برجًا صغيرًا لأشهر تذكارات السائحين، والمعروفة للجميع على مستوى العالم.


الأتوبيس ذو الطابقين الشهير فى إنجلترا  -اليوم السابع -4 -2015
الأتوبيس ذو الطابقين الشهير فى إنجلترا


الأتوبيس الأحمر فى إنجلترا



من أشهر التذكارات السياحية فى إنجلترا التى تعج بالأماكن السياحية، ولكنها احتفظت بالأتوبيس الأحمر ذى الطابقين الذى يساعد السياح على رؤيتها جميعًا، كتذكار هو الأشهر من بين كل رموزها، كما أن المملكة المتحدة اشتهرت به كأول مكان فى العالم تسير فى شوارعه الأتوبيسات ذات الطابقين.


الجماجم رمز للمكسيك  -اليوم السابع -4 -2015
الجماجم رمز للمكسيك


جمجمة ميكسيكى تذكار للسياح



الجماجم الملونة بأحجام وأشكال مختلفة، هى أشهر تذكارات المكسيك، والتى تعج بها البزارات ومحال التذكارات فى المناطق السياحية، والتى يجب عليك شراء إحداها عند التوجه للمكسيك، وهى ترمز لـ"يوم الموتى" أحد الأعياد الشعبية الشهيرة التى تشهد احتفالاً سنوياً هائلاً فى المكسيك.


القبعات الدائرية الملونة فى تايلاند  -اليوم السابع -4 -2015
القبعات الدائرية الملونة فى تايلاند



طواقى تايلاند.. هتعرفها لوحدك



خلال السنوات الأخيرة، تحولت تايلاند إلى أحد أشهر المناطق السياحية التى يتوجه إليها السائحون، ونشطت بها السياحة بشكل هائل، كما أصبحت وجهة شهيرة للأزواج الجدد، ومن يرغب فى قضاء رحلة ممتعة بسعر رخيص، ومن أشهر التذكارات بتايلاند القبعة الدائرية الشهيرة من الخوص والتى تحمل ألوانًا وأشكالاً للبحر والمياه والزهور.

بوابة براندبورغ فى برلين  -اليوم السابع -4 -2015
بوابة براندبورغ فى برلين


بوابة براندبورغ رمز للوحدة الألمانية



فى برلين التى تحمل فى شوارع المدينة العجوز جزءًا كبيرًا من تاريخ العالم بالكامل، تشتهر بوابة براندبورغ التى تعبر عن الوحدة الألمانية بين ألمانيا الشرقية والغربية، وهى البوابة التى تحيط ببرلين من الخارج والتى تحطم جزء منها أثناء الحرب العالمية الثانية، ثم أصبحت ترمز للوحدة الألمانية كما أصبحت رمزًا للمدينة، وواحدة من أشهر التذكارات السياحية.


الأفيال الهندية  -اليوم السابع -4 -2015
الأفيال الهندية


الهند يعنى فيل.. الأفيال الملونة أشهر رمز للهند



الهند من الدول التى تحمل طرازًا مميزًا يظهر واضحًا فى كل ما هو هندى، بداية من الأزياء والإكسسوارات، وحتى الطراز المعمارى، الشوارع، والفن والموسيقى، ولعل أبرز ما يميز التاريخ الهندى هو مشهد الفيل الذى يزينه الهنود بالملابس الملونة، وهو ما جعله أشهر التذكارات الهندية التى تمتد شهرتها للعالم كله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة