التوك شو:أخصائية تغذية لـ"خالد صلاح":مرق الدجاج يدمر خلايا المخ ويسبب الأورام.. ساويرس:رسوم حماية واردات السكر تحمى 600ألف فلاح و150ألف عامل.. رئيس"النقل العام":"نفسى أشوف راكب واحد واقف فى الأتوبيس"

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 04:27 ص
التوك شو:أخصائية تغذية لـ"خالد صلاح":مرق الدجاج  يدمر خلايا المخ ويسبب الأورام.. ساويرس:رسوم حماية واردات السكر تحمى 600ألف فلاح و150ألف عامل.. رئيس"النقل العام":"نفسى أشوف راكب واحد واقف فى الأتوبيس" الدكتورة علا محمد أخصائية تغذية
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث أوضحت الدكتورة علا محمد أخصائية تغذية، أن "مرق الدجاج" يدمر خلايا المخ ويسبب الأورام، كما قال المهندس رزق على، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة، "نفسى أشوف راكب واحد واقف فى الأتوبيس".



أخصائية تغذية لـ"خالد صلاح": "مرق الدجاج" يدمر خلايا المخ ويسبب الأورام


متابعة إبراهيم حسان


قالت الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية، إن أسلوب التغذية فى مصر خاطئ، مؤكدة أن استخدام "مرق الدجاج" فى الطعام يؤدى إلى تدمير خلايا المخ، بجانب التسبب فى انتشار أورام المعدة والقولون، بسبب احتوائها على مواد حافظة وسامة.

وأضافت علا محمد، عبر برنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن استخدام الألبان الصناعية وتجاهل اللبن الطبيعى لأم الطفل الرضيع يصيبه بمرض السمنة، خاصة مع قلة الحركة وترك الطفل أمام التلفاز كنوع من أنواع تهدئه الطفل أثناء بكائه.

وأكدت أخصائية التغذية، أن قطع الدجاج المخلى " الناجتس" تحتوى على نسبة 40% فقط، رغم انتشار أنواع كثيرة منها، ونتيجة تحليلات ودراسات أمريكية اكتشف أنها تحتوى على بكتيريا خطيرة جدا تسبب أمراض التيفود.

"آخر النهار" يعرض تقريرًا عن سيدات يعملن بمهن الرجال: "ستات بـ100 راجل"


عرض الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، تقريرًا عن نساء مصريات يعملن بمهن لا يمتهنها إلا الرجال، من أجل توفير لقمة العيش وعدم الاعتماد على الغير.

ويظهر فى الفيديو المذاع عبر برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، سيدة تدعى "أم باسم" تعمل سائقة سيارة بالأجرة على الطرق من أجل توفير لقمة العيش لها ولأبنائها، فيما تأتى التالية والتى تدعى "سهام"، والتى تعمل فى مهنة السباكة بعدما أتقنت المهنة للعمل بها.

ورغم صعوبة المهن الرجالية قررت السيدة "أم كريم" أن تعمل "قهوجية" داخل أحد المقاهى بالقاهرة، من أجل الإنفاق على أبنائها وعدم اللجوء إلى مد يدها إلى الغير، رغم خطورة هذه المهنة الشاقة على النساء.

أما السيدة الأخيرة والتى تدعى "عبير" سجلت علامة أخرى مهمة فى تاريخ النساء، حيث إنها تعمل فى مهنة الحلاقة للرجال فى مدينة نصر، وأكدت أن أصعب ما يقابلها فى هذه المهنة هو عدم خروج "الحلقة" التى يريدها الشخص عند طرحها عليها فى البداية، لكن تقنعه بالتى "قامت بها" فى رأسه، خاصة أنه ليس لديه خيار آخر.


رئيس هيئة النقل العام: "نفسى أشوف راكب واحد واقف فى الأتوبيس"


متابعة محمد شعلان


قال المهندس رزق على، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة، للإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، إنه نادرًا ما يرى راكبًا واقفًا فى الأتوبيس وغير جالس على مقعد"، مضيفًا: "أنا رئيس هيئة النقل العام ونفسى أشوف راكب واقف".

وأكد رئيس هيئة النقل العام، فى حواره مع الإعلامية، أمس الاثنين، أنه يسير فى الشوارع منذ توليه مهمة الهيئة، ولا يرى أحدًا واقفًا داخل الأتوبيس ونادرًا ما يرى ذلك، وردت الإعلامية عليه بعد التصريح ضاحكة "مش قوى كده يا فندم".

وعن الدفع بالأتوبيسات الجديدة، قال رئيس الهيئة، إن سعر التذكرة فى الأتوبيسات القديمة جنيه واحد، أما الجديدة ستكون بجنيهين، مؤكدًا عدم ارتفاع المبلغ، قائلاً: "المبلغ مش كتير على أتوبيس مريح فلا يعتبر مبلغًا كبيرًا".

سيف اليزل: بعض الدول سعيدة بالأحداث الملتهبة على الحدود المصرية


أعرب اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى والاستراتيجى، عن صدمته الشديدة من رد فعل العالم حيال ما يحدث فى ليبيا من إرهاب، والسكوت الكامل على الأحداث الواقعة، مؤكدًا أن رد فعلهم يضع علامات استفهام على الموقف الدولى لما يجرى هناك.

وتساءل سيف اليزل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية الحياة، مساء الاثنين: "طالما أن هناك ائتلافًا دوليًا يحارب الإرهاب فى سوريا والعراق لماذا لا يحارب داعش فى ليبيا؟، خاصة أنهم معترفون بأنهم يدينون بالولاء للبغدادى زعيم التنظيم".

وتابع: "بعض الدول سعيدة بأن تكون الحدود المصرية ملتهبة، وأن تكون هناك شوكة فى مصر تحاول أن تهددها"، متوقعًا عدم وجود رد فعل إيجابى من العالم حال وقوع مجازر أخرى من داعش بعد قتل الاثيوبيين إلا فى حالة قتل أوربيين أو أمريكان. وعن التدخل العربى فى ليبيا، أكد سيف اليزل عدم تدخل الدول العربية إلا بعد أن تتقدم الحكومة الليبية بطلب رسمى يدعو إلى التدخل.


ساويرس: رسوم الحماية على واردات السكر تحمى 600 ألف فلاح و150 ألف عامل


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال نجيب ساويرس رجل الأعمال، إن فرض رسم الحماية على واردات السكر لا يحمى الصناعة فقط، ولكنه يحمى حوالى 600 ألف مزارع وفلاح مصرى يوردون بنجر وقصب سكر لمصانع السكر، وكذلك يحمى 150 ألف عامل فى كافة المصانع المصرية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنهم ملتزمون ويقدرون أوضاع البلاد، موضحاً أن أسعار إنتاج السكر فى مصر أكثر بكير من الدول الأخرى. واستطرد :"كنا نفكر فى غلق مصنع السكر فى نهاية الموسم الحالى لولا قرار رسوم الحماية".

وزير الصناعة: سعر كيلو السكر المستورد لن يزيد عن 4 جنيهات و75 قرشًا


قال منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، إن السكر المستورد أرخص من تكاليف إنتاج الصناعة الوطنية، لافتًا إلى أن سعر الكيلو لن يزيد عن 4 جنيهات و75 قرشًا، ومنتجو السكر تعهدوا بالالتزام، بالإضافة إلى أن هناك مخزونًا متراكمًا حجمه أكثر من مليون طن.

وأضاف عبد النور خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن سعر شراء القصب من الفلاح المصرى يساوى عدة مرات سعر شرائه فى البرازيل، موضّحًا أن أسعار السكر العالمية انخفضت بسبب الفائض فى الإنتاج وارتفاع المخزون ولكنه مؤقت. وأشار وزير الصناعة إلى أن هناك 45 مصنعًا فى مصر ينتج حديد التسليح وعدد العاملين أكثر من 10 آلاف عامل، مشيرًا إلى أن انخفاض سعر الصرف لم يؤثر على أسعار حديد التسليح.

وأوضح عبد النور أن واردات الحديد من الصين وأوكرانيا كبيرة جدًا أثرت على الصناعة المحلية، مؤكدًا أن قرارات رسوم حماية الحديد تتفق مع قواعد منظمة التجارة العالمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة