موجز الاقتصاد.. الاتحاد الأوروبى يدعم ذوى الإعاقة المصريين بـ10 ملايين يورو

الإثنين، 20 أبريل 2015 06:44 م
موجز الاقتصاد.. الاتحاد الأوروبى يدعم ذوى الإعاقة المصريين بـ10 ملايين يورو جيمس موران سفير الاتحاد الأوربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الاثنين، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، إعلان جيمس موران سفير الاتحاد الأوربى على هامش المؤتمر الدولى الرابع لزوى الإعاقة، ان الاتحاد يدعم المعاقين فى العالم العربى ومصر؛ وتم تخصيص 10 ملايين يورو لخدمة المعاقين فى المركز المصرى الذى سيتم تدشينه بالتعاون مع الاتحاد الدولى للاتصالات.

وخلال حفل افتتاح المؤتمر الدولى الأربعين للإحصاء وعلوم الحاسب وتطبيقاتهــا اليوم، بمقــر الجهــاز، والذى تنظمه بصفــة سنويــة الجمعيــة الإحصائية المصرية، ويستمر حتى 30 أبريل الحالى، أعلن اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الجهاز أطلق خدمة لإرسال أحدث الإحصاءات عبر رسائل لتطبيق "الواتس آب" يوميا من خلال رقم الجهاز، خلال كلمته بالمؤتمر الأربعين للإحصاء وعلوم الحاسب.

وكشف اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الجهاز يعد حاليا لإجراء 4 إحصاءات جديدة خلال العام الحالى، مضيفا أن أهم تلك الإحصائيات هو مسح العنف ضد المرأة والذى ينفذ لأول مرة يوم 25 الجارى ولمدة 3 شهور بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.

كما كشف اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن معدل المواليد فى مصر فى زيادة مطردة، حيث وصل معدل المواليد إلى 2 مليون و600 ألف سنويا بمعدل مولود كل 15 ثانية، فيما بلغ معدل الوفيات نصف مليون سنويا، محذرا من أن الزيادة السكانية ستلتهم أية محاولات للحكومة لرفع معدلات النمو.

وأجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام (بصيرة) استطلاعاً للرأى لمعرفة رأى المصريين فى اشتراك مصر فى ضرب الحوثيين فى اليمن. وشمل الاستطلاع أسئلة حول موافقة المصريين على اشتراك مصر فى الضربات التى تم توجيهها للحوثيين فى اليمن، وأسباب موافقتهم أو رفضهم، وما إذا كانوا يوافقون على تدخل مصر برياً فى اليمن. وتظهر نتائج الاستطلاع أن 42٪ من المصريين يوافقون على اشتراك مصر فى ضرب الحوثيين، بينما 23% لا يوافقون على ذلك، و35% أجابوا بأنهم لا يعرفون.

كما أكد علاء البهى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، ان قرار فرض رسوم على واردات السكر التى تبلغ مليون طن سنويا هو قرار هام للغاية لحماية الصناعة المحلية فى مصر واستخدام الإنتاج المحلى فى الصناعات المختلفة، مع عدم السماح للسلع المستوردة التى تدعمها بلادها للقضاء على الصناعة المحلية.

كما أعلنت شركة إينى الإيطالية للبترول أن حجم إنتاجها من النفط فى مصر حقق مستوى قياسيا ليتضاعف خلال 3 سنوات إلى 70 ألف برميل من البترول يوميا فى الصحراء الغربية.

وبنهاية تعاملات البورصة اليوم خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 6.13 مليار جنيه، حيث أنهت مؤشرات البورصة جميعا تعاملاتها على تراجع، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو الشراء.


موضوعات متعلقة..


-الاتحاد الأوربى يدعم مركز العربى لخدمة ذوى الإعاقة بـ10 مليون يورو


-المركزى للإحصاء يطلق خدمة رسائل مجانية لأحدث الإحصاءات عبر "الواتس آب"


-4 إحصاءات جديدة يجريها جهاز التعبئة أهمها مسح العنف ضد المرأة


-المركزى للإحصاء: مولود جديد كل 15 ثانية.. ونصف مليون متوفى سنويا


-"بصيرة": 23% يوافقون على شن مصر هجوم برى على اليمن


-التصديرى للصناعات الغذائية: استخدام الفرد للسكر فى مصر ٤ أضعاف عن العالم


-مستوى قياسى لإنتاج إينى الإيطالية فى مصر بـ70 ألف برميل بترول يوميا


-البورصة تخسر 6.1 مليار جنيه اليوم بمبيعات العرب والأجانب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة