الاتحاد الأوربى يدعم مركز العربى لخدمة ذوى الإعاقة بـ10 مليون يورو

الإثنين، 20 أبريل 2015 01:34 م
الاتحاد الأوربى يدعم مركز العربى لخدمة ذوى الإعاقة بـ10 مليون يورو جيمس موران سفير الاتحاد الأوربى
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جيمس موران سفير الاتحاد الأوربى، ان الاتحاد يدعم المعاقين فى العالم العربى ومصر؛ وتم تخصيص 10 مليون يورو لخدمة المعاقين فى المركز المصرى الذى سيتم تدشينه بالتعاون مع الاتحاد الدولى للاتصالات.

قالت عبير شقوير، مستشار وزير الاتصالات للمسؤولية والخدمات المجتمعية،ان الوزارة بدأت منذ عام 2012 فى تبنى استراتيجية لتمكين زوى الاحتياجات الخاصة للحصول على فرص صحية وحياتية أفضل من خلال تمكينهم ودمجهم فى المجتمع باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وأشارت شقوير، على هامش المؤتمر الدولى الرابع لزوى الإعاقة، اليوم الاثنين ، إلى انتهاء الوزارة من التأهيل التكنولوجى لـ250 مدرسة إضافة إلى الانتهاء من تدريب 800 شخص من زوى الاحتياحات الخاصة فى اطار مبادرة التدريب من اجل التشغيل.

وأضافت شقوير، أن الوزارة تتعاون مع الاتحاد الدولى لتدشين اول مركز على المستوى الاقليمى لخدمة 55 الف معاق فى الوطن العربى ويستهدف توفير برمجيات مساعدة لزوى الإعاقة و التقويم باللغة كما سيتم وضع الاستراتيجية الخاصة به بالتعاون مع العديد من الخبراء.

يذكر ان افتتح المهندس إبراهيم محلب المؤتمر بحضور عدد من الوزراء على رأسهم وزير الاتصالات المهندس خالد نجم ووزير الصحة الدكتور عادل العدوى وعادل لبيب وزير التنمية المحلية و المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات السابق والدكتور محمد سالم وزير الاتصالات الاسبق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة