خالد صلاح

بالمستندات.. ننشر الأسعار الجديدة لزيارة المناطق الأثرية

الخميس، 02 أبريل 2015 12:02 م
بالمستندات.. ننشر الأسعار الجديدة لزيارة المناطق الأثرية المتحف المصرى
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق
تنفرد اليوم السابع بنشر أسعار تذاكر الدخول للمتاحف والمناطق الأثرية، القديمة والمقترحة وفقاً لقرار مجلس الإدارة بوزارة الآثار بتاريخ 3 مارس 2015، الذى يفيد بزيادة أسعار تذاكر دخول المصريين وطلبة المدارس للمتاحف والمناطق الأثرية اعتباراً من 1 يونيو 2015.

وجاءت سعر تذاكر دخول "المتحف المصرى" 10 جنيهات للمصريين بدلاً من 4 جنيه و5 جنيهات للطلبة بدلاً من جنيه واحد، ومتحف المجوهرات 10 جنيهات للمصريين بدلاً من 2 جنيه، و5 جنيهات للطلبة بدلاً جنيه واحد، ومتحف الأقصر 30 جنيهات بدلاً 10 جنيهات، 15 جنيه للطلبة بدلاً من 5 جنيهات، ومتحف أسوان 10 جنيه للمصريين بدلاً من 2 جنيه، 5 جنيهات للطلبة بدلاً من جنيه واحد، ومتحف النوبة 10 جنيه للمصريين بدلاً من 5 جنيهات، و5 جنيهات للطلبة بدلاً من جنيهان.

وجاءت سعر تذاكر زيارة منطقة آثار الهرم 10 جنيهات بدلاً من جنيهان للمصريين، 5 جنيهات للطلبة بدلاً من 1 جنيه، وزيارة الهرم الثانى 10 جنيهات للمصريين بدلاً من جنيهان، و5 جنية للطلبة بدلاً من جنية واحد، والهرم الأكبر 30 جنية للمصريين بدلاً من 20 جنيه، و15 جنيه للطلبة بدلاً من 10 جنيهات، والهرم الثالث 10 جنيه للمصريين بدلاً من جنيهان، و5 جنيهات للطلبة بدلاً من واحد جنيه.

وقد صرح الدكتور مصطفى أمين، لـ"اليوم السابع" أمس، بأن أسعار تذاكر الدخول لم تزد منذ 2006، وأن قيمة الجنيه فى 2006 ليست بنفس قيمته فى 2015، كما لا يعقل أن يكون سعر تذكرة الدخول لإحدى المتاحف بــ50 قرشا، مثل متحف رشيد والإسماعيلية، والوادى الجديد، مؤكداً أن وزارة الآثار تحتاج إلى زيادة الموارد لتستطيع تحقيق أهدافها فى الحفاظ على الآثار بالإضافة إلى ترميمها وصيانتها، لافتاً أن سعر التذاكر زاد بمعدل يتلاءم مع الوقت الحالى.


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015



موضوعات متعلقة..


-أمين الأعلى لـ"الآثار" بعد زيادة أسعار دخول المناطق الأثرية: مش منطقى يكون دخول المتاحف بـ50 قرشا.. والزيادة ملائمة وتذاكر الطلاب للمتحف المصرى 10 جنيهات بدلا من 4.. والأهرامات بـ5 بدلا من جنيه



إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

مع السلامه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

قهر للمصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد عطوة

مغترب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علام

السخافة وعدم المنطق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالقادر

ياعني بالعربي كدة اهل البلد .. مايروحووش

عدد الردود 0

بواسطة:

حسامذ

والله حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

Omar alwazery

لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

ليه بتكرهوا الناس فى البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

المؤمن بالله عابد العمر

حق الاجانب فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العال الورداني

كرهتونا في البلد جاتوك الهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة