أمين الأعلى لـ"الآثار" بعد زيادة أسعار دخول المناطق الأثرية: مش منطقى يكون دخول المتاحف بـ50 قرشا.. والزيادة ملائمة وتذاكر الطلاب للمتحف المصرى 10 جنيهات بدلا من 4.. والأهرامات بـ5 بدلا من جنيه

الأربعاء، 01 أبريل 2015 06:15 م
أمين الأعلى لـ"الآثار" بعد زيادة أسعار دخول المناطق الأثرية: مش منطقى يكون دخول المتاحف بـ50 قرشا.. والزيادة ملائمة وتذاكر الطلاب للمتحف المصرى 10 جنيهات بدلا من 4.. والأهرامات بـ5 بدلا من جنيه مصريون فى المتحف المصرى - أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن زيادة أسعار تذاكر الدخول للمناطق الأثرية والمتاحف بالنسبة للمصريين وطلبة المدارس، جاء بناء على قرار مجلس الإدارة بوزارة الآثار، وما تم وفقاً لقانون حماية الآثار الذى يعطى الحق لمجلس الإدارة الحق فى تحديد أسعار تذاكر الدخول للمواقع الأثرية والمتاحف.

مصطفى أمين: أسعار التذاكر لم تزد منذ 2006


وأوضح الدكتور مصطفى أمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أسعار تذاكر الدخول لم تزد منذ 2006، وأن قيمة الجنيه فى 2006 ليست بنفس قيمته فى 2015، كما لا يعقل أن يكون سعر تذكرة الدخول لإحدى المتاحف بــ50 قرشا، مثل متحف رشيد والإسماعيلية، والوادى الجديد.

الوزارة تحتاج لزيادة مواردها


وأكد الدكتور مصطفى أمين، أن وزارة الآثار تحتاج إلى زيادة الموارد لتستطيع تحقيق أهدافها فى الحفاظ على الآثار بالإضافة إلى ترميمها وصيانتها.

الطلاب بالمتحف المصرى 10 جنيهات بدلاً من 4


ولفت إلى أن سعر التذاكر زاد بمعدل يتلاءم مع الوقت الحالى، حيث إن سعر تذكرة دخول الأهرامات ستصبح 5 جنيهات بدلاً من جنيه، ورسوم دخول المتحف المصرى بالتحرير 10 جنيهات بدلاً من 4.


موضوعات متعلقة..


"الآثار": زيادة أسعار تذاكر دخول المصريين والطلبة لـ 172 منطقة أثرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة