خبراء اقتصاد يطالبون بحملة توعية للأهداف المستقبلية لمبادرة "حط فلوسك فى البنوك".. ويؤكدون: استفادة المواطنين ليست فى سعر الفائدة فقط ولكن بإقامة المشاريع وتوفير فرص العمل

الأحد، 12 أبريل 2015 01:31 م
خبراء اقتصاد يطالبون بحملة توعية للأهداف المستقبلية لمبادرة "حط فلوسك فى البنوك".. ويؤكدون: استفادة المواطنين ليست فى سعر الفائدة فقط ولكن بإقامة المشاريع وتوفير فرص العمل البنك المركزى المصرى
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من خبراء الاقتصاد بتبنى حملة توعية موازية لمبادرة "حط فلوسك فى البنوك" التى أطلقها "اليوم السابع" لتشجيع المواطنين على الادخار فى الجهاز المصرفى، مشيرين إلى أنه يجب أن تركز أهداف التوعية بالمبادرة على أن الإيداع يعد استثمارا لهم ولأولادهم ولبلادهم من خلال مشاركتهم فى المشاريع التنموية التى سيتم إنشاؤها وتساعد فى توفير فرص عمل للشباب.

قالت الدكتور هبة الليثى أستاذ الإحصاء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه لابد وأن يشمل تشجيع الادخار فى البنوك من خلال مبادرة "اليوم السابع" "حط فلوسك فى البنوك" حملة توعية للمواطنين بأن هناك أهدافا أخرى للمبادرة بأن هذه المدخرات بمثابة استثمار يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع والأجيال القادمة، حيث إن عملية إيداع مدخراتهم للجهاز المصرفى سوف يساعد على تمويل المشروعات ودفع عجلة النمو والإنتاج، وبالتالى توفير فرص عمل للشباب وتقليل نسبة البطالة.

هبة الليثى: لابد وأن يكون سعر الفائدة على الادخار أعلى من التضخم


وأضافت أستاذ الإحصاء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية - فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" - أن سعر الفائدة على الادخار لابد وأن يكون أعلى من معدلات التضخم حتى يشعر المواطن بالنفع، وبالتالى تشجيع المواطنين على الاستمرار وجذب عملاء آخرين، مطالبة بعدم توقف منظومة المبادرات المشجعة لمثل هذه الأعمال القومية والوطنية لحين تحقيق الوعى والثقافة المطلوبة.

وطالبت الدكتورة هبة الليثى، بدعم حملة أخرى بالتوازى مع مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" تحمل "الادخار ليك ولأولادك ولبلادك" حتى تزداد نسبة الإقبال على الادخار، والتى نعانى من قلتها فى البنوك المصرية.

مصطفى النشرتى: مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" يجب أن يشارك فيها الجميع


من جانب آخر، أكد الدكتور مصطفى النشرتى أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة مصر الدولية، أن مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى يجب أن تشارك فيها جميع وسائل الإعلام، وذلك لنشر الوعى بأهمية إيداع الأموال فى البنوك، حيث إنها تقوم بتوظيف تلك المدخرات فى مشروعات تنموية تعود بالنفع على المواطن نفسه.

وأضاف أستاذ الاستثمار والتمويل لـ"اليوم السابع"، أن الجميع مسئول عن نجاح تلك المبادرة الهامة، والتى أطلقت فى التوقيت المناسب مطالبا كافة خبراء الاقتصاد بالمشاركة فى إدارة هذه الحملة لصالح الاقتصاد الوطنى والتنمية.

وتابع "يجب عقد ندوات للتعريف بسرية الحسابات بالبنوك والإجراءات التى تتخذها الحكومة لضمان حقوق أصحاب الودائع، مطالبا الجهاز المصرفى بتنوع أدوات الادخار بمدد مختلفة وإصدار شهادات استثمار للمشاركة فى الأرباح لجذب شرائح أكبر من المواطنين".

عبد الرحمن عليان: يجب انطلاق حملة توعية لدعم ثقة المواطنين فى الجهاز المصرفى


من جانب آخر، قال الدكتور عبد الرحمن عليان الخبير الاقتصادى، إنه لابد من انطلاق حملة توعية كبيرة تهدف لدعم ثقة المواطنين فى الجهاز المصرفى ورفع مستوى الوعى والثقافة لديهم، لافتا إلى أن ذلك سوف يساعد بشكل كبير على نجاح مبادرة "حط فلوسك فى البنوك".

وأَضاف الخبير الاقتصادى لـ"اليوم السابع"، أن الجزء الأكبر فى تشجيع المواطنين على ادخار المواطنين فى الجهاز المصرفى يكمن فى إيجاد معادلة بين سعر الفائد ومعدل التضخم حتى تزداد الثقة ويتحقق الهدف المنشود وهو الإقبال على البنوك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Kareem fathy

ملل البنوك

عدد الردود 0

بواسطة:

عطية

الفائدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/سهيم

أى مشاريع ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة