خالد صلاح

17 أبريل.. انطلاقة جديدة لقناة الناس بـ"أزهريين" واستبعاد شيوخ السلفية

السبت، 11 أبريل 2015 06:30 ص
17 أبريل.. انطلاقة جديدة لقناة الناس بـ"أزهريين" واستبعاد شيوخ السلفية أهم العلماء الذين سيقدمون برامج بقناة الناس
كتب محمود المملوك - أحمد عرفة
إضافة تعليق
فى حملة إعلانية مدفوعة الأجر بعدد من الصحف اليومية البارزة وبعد توقف دام ما يقرب من عامين، أعلنت قناة الناس، عودتها 17 إبريل الجارى ببرامج وعلماء جدد، ومن خلال تقديم 17 برنامجا يوميا يقدمها علماء الأزهر وليس دعاة السلفية من الوجوه التى ساهمت فى انتشار القناة.

شيوخ قناة الناس فى عهد مرسى


وأغلقت قناة الناس تزامناً مع عزل محمد مرسى فى 3 يوليو 2013، بعد أن كان أبرز مقدمى البرامج بها خلال تلك الفترة كل من خالد عبد الله الذى كان يقدم برنامج مصر الجديدة، وسالم أبو الفتوح، والشيخ محمد حسين يعقوب، والشيخ محمود المصرى، والشيخ أبو إسحاق الحوينى، وصفوت حجازى، والشيخ محمد جبريل، والشيخ سلامة عبد القوى، والشيخ إسماعيل دراز، والشيخ مصطفى الأزهرى، والشيخ محمد الصغير، والشيخ أشرف الفيل.

مقدمو البرامج فى القناة مع انطلاقتها الجديدة


ووفقا لإعلان قناة الناس الجديد، فإن أبرز مقدمى البرامج فى القناه هم الدكتور محمد وهدان، والدكتور الشحات العزازى، والدكتور على فخر، والشيخ عويضة عثمان، والشيخ محمد الدومى، والشيخ عبد الخالق العطيفى، والدكتور عمرو الوردانى، والدكتور محمد وسام، والشيخ أحمد ممدوح، والشيخ محمد يحيى الكتانى.

تغيير شعار القناة


كما غيرت القناة من شعارها، فبعد أن كان شعارها قبل عزل محمد مرسى "الناس.. قناة تأخذك إلى الجنة"، أصبح شعارها الآن مع الانطلاقة الجديدة "من الناس.. وإلى الناس" و"معك عبر كل زمن" و"صحيح الدين والإسلام"، كلها شعارات اختارتها إدارة قناة الناس الجديدة لتكون بداية انطلاقتها الجديدة.

واتهمت قناة الناس بجانب قنوات أخرى أنها مارست تحريضا على العنف خلال الفترة التى حكمت فيها جماعة الإخوان مصر، وتسببت فى العديد من أحداث الفوضى وهو ما جعل عدد من الخبراء يؤكدون أن إغلاقها جاء بسبب النبرة التى استخدمتها.

خطوة لتجديد الخطاب الدينى


يقول الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن انطلاق قناة الناس بثوب جديد هو خطوة جيدة لمحاربة الفكر المتشدد، ومواجهة الأفكار التكفيرية، عبر الاستعانة بشيوخ الأزهر لتعليم الشعب المصرى صحيح دينه.

ويضيف الجندى لـ"اليوم السابع"، أن قناة الناس خلال عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى كانت تتضمن فكر متشدد، وكانت تعلق على القضايا والاحداث التى تمر بها مصر، ومارست دور كبير فى التهاب الموقف فى البلاد وغياب الرؤية الوسطية للإسلام.

ويشير الجندى إلى أن القائمين على القناة خلال عهد مرسى سعوا لصدارة المشهد وكانوا يعملون لحساب جماعة الإخوان، ولا ينتهجون الوسطية فى الإسلام مما تسبب فى أعمال العنف التى شهدتها البلاد.

ويوضح الجندى أن الاستعانة بقيادات الأزهر فى الانطلاقة الجديدة لقناة الناس سيكون له تأثير كبير فى محاربة الفكر المتطرف، ونشر الدين الوسطى الصحيح فى الإسلام، وإقامة منظومة سديدة وسليمة لفهم الدين، وتجديد الخطاب الدينى.


موضوعات متعلقة:



- بيان لإدارة قنوات الـCBC ينفى شراءها لقناة الناس
إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الناس

احتلال

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عماد الحسيني الرابطة العالمية لخريجي الأزهر

مجرد استدراك لتوحيد الصف المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عماد الحسيني الرابطة العالمية لخريجي الأزهر

مجرد استدراك لتوحيد الصف المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الشيخ

منشأة النصر مركز شربين الدقهليه

انا لله وانا اليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

الدمنهوري

كويس ان اسم شومان ما جاش

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

دعاء

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

نتمنى ان تكون قناه يلتف حولها شعب مصر وتكون جذابه

عدد الردود 0

بواسطة:

ام اسامة

لن تنجح

عدد الردود 0

بواسطة:

ملك

من مالكها ومديرها ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى كمال

وماله مش هنتفرج عليها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة