أسرة أمريكية تقاضى موقع أمازون بعد وفاة ابنها بجرعة زائدة من الكافيين

الإثنين، 09 مارس 2015 05:19 م
أسرة أمريكية تقاضى موقع أمازون بعد وفاة ابنها بجرعة زائدة من الكافيين جثة - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت أسرة طالب ثانوى فى منطقة بشمال شرق ولاية أوهايو الأمريكية توفى نتيجة جرعة زائدة من الكافيين العام الماضى دعوى قضائية بتهمة القتل الخطأ على عدة شركات من بينها أمازون دوت كوم التى شحنت المادة.

وشملت القضية المقامة أمام محكمة الولاية أمازون وست شركات يبدو أنها على صلة ببعضها البعض وتتخذ من ولاية أريزونا مقرًا انتهكت قوانين السلامة لولاية أوهايو من خلال تصنيع وتوزيع أو بيع مادة الكافيين.

ورفضت أمازون التعليق على القضية، ولم يتسن الوصول للشركات الأخرى محل الاتهام.

وجاء فى تقرير الطبيب الشرعى بمقاطعة لوران الدكتور ستيفن إيفانز الذى حقق فى أسباب الوفاة إن لوجان ستاينر (18 عامًا) توفى فى مايو نتيجة عدم انتظام ضربات القلب وسكتة قلبية بسبب تسمم حاد من الكافيين قبل فترة قليلة من تخرجه من المدرسة الثانوية، وعثر على أكياس من مسحوق الكافيين فى غرفته.

ويقول والد ستاينر الذى أقام الدعوى إن الشركات روجت وأعلنت وقدمت عروض تخفيضات وباعت مسحوق الكافيين الخام (هارد رينو) عبر أمازون، كما شملت القضية اسم زميل للطالب الراحل اشترى المسحوق وأعطى بعضه لستاينر.

وحذرت إدارة الأغذية والأودية الأمريكية فى ديسمبر من مخاطر استهلاك المسحوق الخام للكافيين والذى يمكن أن تعادل ملعقة واحدة منه تأثير 25 قدحا من القهوة.

وتطالب عائلة ستاينر بتعويض قدره 25 ألف دولار عن الأضرار التى لحقت بها وبدأت فى التقدم بالتماس لإدارة الأغذية والأودية لحظر المسحوق، وتنظم الإدارة كل أشكال الكافيين إلا المسحوق الخام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة