"الأوقاف": خطة ترشيد استهلاك المياه والكهرباء تشمل منع تشغيل المكيفات

الأحد، 08 مارس 2015 03:51 م
"الأوقاف": خطة ترشيد استهلاك المياه والكهرباء تشمل منع تشغيل المكيفات محمد مختار جمعه وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الأوقاف، عن وضع مجلس وكلاء الوزارة، آلية لترشيد استهلاك المياه والكهرباء بالمساجد، مقررا عدم تحمل الوزارة تكاليف استهلاك أى زينات فى أى مناسبات، مؤكدا أن ذلك من الرفاهية التى لا يتحملها اقتصاد الوطن فى المرحلة الحالية مع تحميل المسئولية لمن يقوم بذلك، سواء بسداد النفقات أم تحمل المخالفة.

وقررت الأوقاف، عدم تشغيل أى أجهزة تكييف بالمساجد قبل أول يونيو المقبل والالتزام بتشغيل ما تدعو إليه الحاجة وقت الصلوات فقط، سواء من المراوح، أو من أجهزة التكييف فيما بعد، مؤكدا أن القرارات جاءت بعد التنسيق مع الشركة القابضة للكهرباء والشركة القابضة للمياه والصرف الصحى.

ونصت القرارات أن تتحمل المساجد الكبرى التى بها صناديق نذور، أو لجنة زكاة، أو حساب بنكى، أو دور مناسبات، أو خدمات طبية، أو مجتمعية تُقدّم بأجر وجميع نفقات المسجد من مياه وكهرباء، حيث إنها تتخذ من ملحقات المسجد منطلقًا لخدمة أغراضها , والمشاركة الاجتماعية تقتضى إسهامها بتحمل تلك النفقات.

وشمل القرار أن جميع المساجد الجديدة يشمل عقد إسنادها أن تكون إضاءتها إما بالطاقة الشمسية، أو باللمبات الموفرة مع الإحلال التدريجى للمساجد القديم.

وألزمت الأوقاف مدير المديرية وإمام المسجد ورئيس مجلس إدارة المسجد بالمسئولية التضامنية عن تنفيذ القرارات ابتداء من إبريل المقبل، حيث يعقد جمال فهمى رئيس قطاع المديريات اجتماعًا موسعًا لشرح ذلك لمديرى المديريات يوم الخميس القادم للقيام بدورهم فى ذلك.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة