إسماعيل هنية: قرارات "منظمة التحرير" إيجابية وندعو لوقف التنسيق الأمنى

الجمعة، 06 مارس 2015 02:14 م
إسماعيل هنية: قرارات "منظمة التحرير" إيجابية وندعو لوقف التنسيق الأمنى إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسى لحركة "حماس"
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب نائب رئيس المكتب السياسى لحركة "حماس" إسماعيل هنية بقرارات المجلس المركزى لمنظمة التحرير الفلسطينية وخاصة وقف التنسيق الأمنى مع إسرائيل، معتبرا أنها "خطوة صحيحة فى الاتجاه الصحيح".

ودعا هنية خلال خطبة الجمعة فى مسجد "الكتيبة" فى مدينة غزة إلى التطبيق الفعلى لقرارات المجلس المركزى القاضى بوقف التنسيق الأمنى مع الاحتلال ، وأعرب عن الخشية من حدوث استدراكات لقرارات المجلس المركزى وإمكانية اعتبارها مجرد توصيات ترفع للجنة التنفيذية للمنظمة.

واعتبر أن الامتحان الحقيقى لهذه القرارات وجديتها هو فى تطبيقها وتنفيذها فورا بعيدا عن إدخالها فى دوائر تضعف هيبتها وتقلل من قيمتها ، داعيا بهذا الصدد إلى وقف فعلى وفورى للتنسيق الأمنى ومفاوضات التسوية مع الاحتلال الإسرائيلى.

وشدد هنية على الحاجة إلى بناء استراتيجية فلسطينية جامعة وتوحيد الصف الداخلى على قاعدة الشراكة والتوجه الفعلى لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال إلى جانب ضرورة إزالة العقبات لتحقيق المصالحة الوطنية.

وكان المجلس المركزى لمنظمة التحرير قرر مساء أمس فى ختام دورة اجتماعات له استمرت يومين فى مدينة رام الله وقف التنسيق الأمنى بكافة أشكاله مع إسرائيل وتحميلها المسئولية عن الشعب الفلسطينى بوصفها "قوة احتلال".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة