النظام الغذائى “MIND” يقلل من خطر مرض الزهايمر بنسبة 53%

الجمعة، 27 مارس 2015 10:10 م
النظام الغذائى “MIND” يقلل من خطر مرض الزهايمر بنسبة 53% تشريحية للمخ البشرى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ما يقرب من عشر سنوات من البحث، كشف باحثون من المركز الطبى لجامعة راش فى شيكاغو أن أولئك الذين اتبعوا ما يسمى بالنظام الغذائى “MIND” قد انخفض لديهم خطر الاصابة بمرض الزهايمر بنسبة 53 فى المئة بالمقارنة مع أولئك الذين تناولوا أنظمة مختلفة.

• اتباع نظام غذائى معتدل


وأشار الباحثون أن هناك دراسة أخرى نشرت مؤخراً فى مجلة مرض الزهايمر والخرف، وجدت أن أولئك الذين اتبعوا النظام الغذائى "معتدل" انخفض خطر إصابتهم بالزهايمر والخرف بما يقرب من 35 فى المئة.

• الغذاء يرتبط بوظائف الدماغ


واستخدم الباحثون بعض الدراسات والبحوث السابقة التى بينت ارتباط الغذاء بوظيفة الدماغ مثل نظام البحر الأبيض المتوسط ونظام “DASH”.

• نظام البحر الابيض المتوسط


وأكدت هذه الدراسة أن نظام البحر الأبيض المتوسط أدى إلى خفض خطر مرض الزهايمر بنسبة 45% فى المئة، وكان الفارق كبيرا عندما تم اتباع النظام الغذائى “MIND”، حيث إنه خفض خطر الزهايمر بنسبة 53%.

• النظام الغذائى “MIND”


وأوضح الباحثون أن حمية البحر الأبيض المتوسط، على سبيل المثال، تتطلب أن تؤكل الأسماك يومياً، أما مع نظام “MIND”، فإن الأسماك تحتاج فقط أن تستهلك مرة واحدة فى الأسبوع، بالإضافة إلى: تناول الدواجن والتوت البرى مرتين فى الأسبوع، والمكسرات معظم أيام الأسبوع، والفاصوليا 3-4 مرات أسبوعياً وثلاث حصص من الحبوب الكاملة يومياً، مع إضافة سلطة الخضار يومياً، وكأس من النبيذ.
وأضاف الباحثون أن الحل يكمن فى تجنب بعض الأطعمة، حيث تحتاج إلى تناول كميات أقل من حصة واحدة من الجبن فى الأسبوع، الزبدة واللحوم الحمراء والحلويات، ويفضل عدم تناول الوجبات المقلية والسريعة.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم وإستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى :

Health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة