خبيرة تنمية بشرية: حُبك لنفسك مش معناه أنك أنانى

الإثنين، 16 مارس 2015 08:05 ص
خبيرة تنمية بشرية: حُبك لنفسك مش معناه أنك أنانى زينب مهدى، خبيرة التنمية البشرية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدور فى أذهان كثيرٌ منا تساؤلات محيرة عن كيفية حب الذات ولماذا نحب أنفسنا، وهل هذا الحب يولد الأنانية فى المستقبل، وهنا تؤكد زينب محمد مهدى، خبيرة التنمية البشرية، أن حب الذات شىء ضرورى، والمقصود به تقدير النفس وهو لا يعنى الأنانية، بمعنى أنه أن كل شخص يحب نفسه، لأنه لو لم يحبها بدرجة كبيرة سوف يؤدى به الحال إلى إيذاء النفس.

وأوضحت أن الأشخاص الذين يحبون أنفسهم يرتقون بها ويخافون عليها ويحققون أحلامهم وطموحاتهم، فى حين أن من يمتلكون تقديراً سيئاً لأنفسهم ولا يحبونها بالقدر الكافِ ولا يثقون بأنفسهم لا يحققون أى نجاح، ومن الممكن أن يلجأوا للإنتحار وغيرها من محاولات إيذاء النفس.

وأشارت خبيرة التنمية البشرية إلى أن حب الذات ليس شيئاً سيئاً أو سلبياً، لأن الله سبحانه وتعالى، سوف يسألنا عن أنفسنا بعد الموت، وهل حافظنا عليها أم لا، مضيفة أن حب الذات يأتى من الثقة فى الله أولاً ثم الثقة فى المخلوق الذى خلقه الله والمقصود به أنت أو أى شخص آخر.

وشددت على أن حب الذات لا بد وأن يكون حباً إيجابياً، بمعنى الحب الذى يدفع بالذات إلى الرقى وليس الذى يؤدى بالشخص إلى اختيار كل ما هو سلبى وغير مفيد.

وأكدت زينب أن الشخص الذى يحب ذاته يجد من يحبه ويقدره، ومن لا يحب ذاته لن يجد أى شخص من العالم الخارجى يحبه نهائياً، لأن طاقته تكون سلبية طوال الوقت، ولا يجذب الناس إليه.



موضوعات متعلقة:


بالصور.. تعلمى كيف تُحبين نفسك فى 3 خطوات

أنفوجرافك.. هل تعانى الأنانية المرضية؟.. أجب على الاختبار لتعرف نفسك











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة