أكرم القصاص

بالفيديو.. تفاصيل العاصمة الإدارية الجديدة من الألف إلى الياء.. مساحتها 3 أضعاف واشنطن.. تستوعب 7 ملايين نسمة وتضم100حى و21 منطقة سكنية..توفر1.5مليون فرصة عمل.. وإنجازها بـ5 سنوات بتكلفة 45مليار دولار

الأحد، 15 مارس 2015 04:50 م
بالفيديو.. تفاصيل العاصمة الإدارية الجديدة من الألف إلى الياء.. مساحتها 3 أضعاف واشنطن.. تستوعب 7 ملايين نسمة وتضم100حى و21 منطقة سكنية..توفر1.5مليون فرصة عمل.. وإنجازها بـ5 سنوات بتكلفة 45مليار دولار ماكيتات العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حربى - تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لا صوت يعلو على صوت المؤتمر الاقتصادى فى مدينة شرم الشيخ" والنجاحات الهائلة التى حققها ليحدث طفرة هائلة فى حياة المصريين خلال السنوات المقبلة، وتعتبر العاصمة الإدارية الجديدة هى أهم وأكبر ثمار المؤتمر التى تشغل بال العالم بأكمله ويدور حولها تساؤلات عديدة عن مكانها ومساحتها واسمها، حيث يتحدث الشارع المصرى عن العاصمة فى كل الأوقات وبكل الطرق.

الرئيس يتفقد ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

الرئيس يتفقد ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة



العبار يكشف تفاصيل العاصمة الأكبر فى العالم


اليوم السابع ينشر المعلومات الكاملة والأرقام الحقيقية عن العاصمة الإدارية الجديدة، حيث كشف رئيس الشركة المؤسسة للعاصمة الإدارية الجديدة عن تفاصيل المشروع مؤكدا أن المدينة أكبر من واشنطن وحجهما 3 أضعاف العاصمة الأمريكية و7 أضعاف العاصمة الفرنسية باريس.

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" الإماراتية، والمتولى تأسيس العاصمة الإدارية الجديدة، إنهم يعملون حاليا مشروعا عملاقا فى مصر، وأن المدينة سيكون بها أعلى برج فى إفريقيا وسيكون أطول من برج إيفل، مؤكدا أنه يسعى للانتهاء من العمل فيها خلال 5 سنوات أو 7 سنوات وأنه يسابق الزمن بعدما رفض الرئيس السيسى الانتهاء منها فى 10.

وزير

وزير الاسكان يشرح للرئيس السيسى خطة بناء العاصمة



تبعد عن قلب القاهرة 60 كيلومترًا وتستوعب 7 ملايين نسمة


وتقع العاصمة الإدارية الجديدة فى المنطقة المحصورة بين طريقى القاهرة – السويس – العين السخنة، شرق الطريق الإقليمى الدائرى، وتبعد عن قلب القاهرة 60 كيلومترًا ونفس المسافة من السويس والعين السخنة.

كما تبعد العاصمة الإدارية الجديدة عن مطار القاهرة بمسافة تصل إلى نحو 12 كيلومترا، وتستوعب العاصمة الإدارية 7 ملايين نسمة على مساحة 700 كيلو متر مربع تمتد من القاهرة حتى مدينة السويس.

ماكيت

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة



وأيضا سيتم ربط العاصمة الإدارية بشبكة مواصلات متطورة، حيث سيتم ربطها بمترو الأنفاق المار بطريق القاهرة - السويس، وبالقطار المكهرب الذى سيمر بطريق القاهرة - الإسماعيلية.

تستوعب جميع الوزارات وتخدم مشروع قناة السويس الجديدة


وستوفر العاصمة الإدارية الجديدة مساحات شاسعة لتواجد الوزارات المختلفة، وعلى رأسها مجلس الوزراء ومبنى للرئاسة، إضافة لاحتوائها على حى دبلوماسى للسفارات، ومقار للشركات والفنادق العالمية.

الرئيس وحاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يستمع لوزير الاستثمار

الرئيس وحاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يستمع لوزير الاستثمار



كما سيتم إنشاء حديقة هى الأكبر على مستوى العالم داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وتبلغ مساحة حديقة العاصمة، 8 كيلومترات، أكبر مرتين ونصف من الحديقة المركزية فى نيويورك و6 مرات حديقة هايد بارك فى لندن، وتخدم العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع قناة السويس الجديدة.

ويضم المشروع 100 حى و21 منطقة سكنية، ومن المتوقع أن يجذب المشروع 7 ملايين نسمة خلال مرحلته الأولى، ويوفر ما يقرب من 1.5 مليون فرصة عمل بعد استكماله، ومن المتوقع أن يسهم المشروع بنحو 5% من الناتج المحلى للقاهرة.

حوار بين الرئيس ووزير الاسكان

حوار بين الرئيس ووزير الاسكان



المشروع يضم مطارا و90 كيلومترا مربعا من حقول الطاقة الشمسية


ويضم المشروع الطموح الذى وقعته مصر، السبت، مع دولة الإمارات مقارا حكومية وأخرى للبعثات الدبلوماسية ووحدات سكنية وفنادق، ويقع فى المنطقة بين القاهرة ومدينة السويس والعين السخنة، ويشمل المشروع أيضا مطارا و90 كيلومترا مربعا من حقول الطاقة الشمسية، ويستهدف إنجاز ذلك فى غضون 5 إلى 7 سنوات بتكلفة 45 مليار دولار.

حوار بين الرئيس والشيخ محمد بن راشد

حوار بين الرئيس والشيخ محمد بن راشد



وأعلنت الحكومة المصرية مشروع "العاصمة الإدارية الجديدة"، إضافة إلى استصلاح 4 ملايين فدان وإنشاء 3200 كيلومتر من الطرق، لكى يتكامل مع التنمية التى ستنتج عن تنمية محور قناة السويس.


موضوعات متعلقة



- بالصور.. السيسى يشهد توقيع اتفاق إنشاء عاصمة جديدة بـ45ملياردولار مع الإمارات



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

انسانه

يا رب يكون طني غلط

عدد الردود 0

بواسطة:

s.s

تسمي مدينة المستقبل the future city

اتمني ان تسمي مدينة المستقبل the future city

عدد الردود 0

بواسطة:

wael radwan

مصر المستقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله باز

الحلم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله باز

الحلم

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون

كوكب الشرق

سينافورة

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين

معلومه اضافيه للعاصمه الجديده

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون

الساحرة

عاوزين مصانع تدوير القمامة من المنبع بنظم حديثة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

مصر ام الدنيا

اسم العاصمة الجديدة هو ( عاصمة الكنانة)

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

انشاء اكبر ميدان فى العاصمة الجديدة باسم ميدان السيسى او ميدان تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة