"ما تخليش حاجة توقفك".. التدليك والضحك والتنفس العميق مع الاستماع لموسيقى هادئة وممارسة الرياضة خطوات تزيد من كفاءتك وتركيزك فى العمل رغم مزاجك السيئ

الخميس، 12 مارس 2015 06:41 م
"ما تخليش حاجة توقفك".. التدليك والضحك والتنفس العميق مع الاستماع لموسيقى هادئة وممارسة الرياضة خطوات تزيد من كفاءتك وتركيزك فى العمل رغم مزاجك السيئ خطوات للتخلص من المزاج السيئ
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يوم حلو ويوم مر" هكذا تمر الحياة، ولا مفر أمامنا من تقبل ذلك والتعايش معه، وكلنا نمر بلحظات صعبة تؤثر سلبًا على مزاجنا، بجانب قدرتنا على التركيز والإنتاج فى العمل، إلا أن المحترف الحقيقى فى عمله هو الذى ينجح فى العمل تحت أى ظروف، ولا يسمح لمزاجه بقتل إنتاجيته أو التأثير عليها، وهو ليس بالأمر الهين ولكن ببعض التمرس والاجتهاد، إضافة إلى 9 خطوات أخرى ذكرتها "لين سيلفا" المدربة الحياتية الأمريكية فى مقال لها على موقع "لايف هاك" الأسترالى يمكنها مساعدتك على تحقيق ذلك بسهولة.


1. تعلم كيف تفصل بين عملك ومشاعرك


تعلم كيف تفصل بين مشاعرك وعملك، ضع مشاعرك فى صندوق صغير على الرف من أجل وتفريغ عقلك بحيث يمكنك التركيز على الإنتاج فى العمل.

2. تخلص من كل مصادر التشتيت


أوقف التلفزيون أو الراديو، واغلق بريدك الإلكترونى والفيس بوك وغيرها من تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية، واضبط الهاتف على الوضع الصامت، واغلق مكتبك عليك حتى تتمكن من التركيز فقط فى العمل.

3. تغلب على جميع الكتل العقلية


الكتل العقلية هى الأفكار أو المعتقدات القائمة على التجارب السابقة، ففى بعض الأحيان تتسبب فى تقييد قدرتك على الأداء بمستوى أفضل، خاصة عندما تكون فى مزاج سىء.

والطريقة المثلى للتغلب على الكتل العقلية هى أن تضع نظامًا من خطوة بخطوة للعمل، فبهذه الطريقة يتحسن مزاجك حين تشعر أن الأمور تسير فى الاتجاه الصحيح.

4 . تنفس بعمق


التنفس العميق البطىء هو أفضل مهدئ فورى للأعصاب، فضلاً عن إسهامه فى زيادة تركيزك.

5. الاستماع للموسيقى الهادئة أو الأصوات المريحة


الموسيقى التى تمس روحك أو الأصوات المريحة بالنسبة لك مثل صوت المحيطات أو المطر أو قلب ينبض بهدوء يمكن أن تجلب لك إحساسًا قويًا بالسلام والهدوء.

6. مدد عضلاتك


لا شىء يشعرك بالهدوء أكثر من دقائق لتمديد العضلات وتنشيط الدورة الدموية فى جميع أنحاء الجسم، وإنعاش عقلك فتصبح قادرًا على الاستمرار فى التركيز، ويمكن كذلك أن تلجأ لليوجا لتفريغ عقلك من الضغوط ومساعدتك على الاسترخاء.

7. التمارين الرياضية


ثبت علميًا أن ممارسة التمارين الرياضية يساعد الجسم على إنتاج الإندورفين الذى يساهم فى تخفيف الإجهاد والشعور بالسلام النفسى إضافة إلى تحسين المزاج وتعزيز إنتاجيتك.

8. الضحك


المزاج السىء يتسبب فى زيادة التنفس ومعدل ضربات القلب وتصلب الرقبة والصداع وغيرها من الأعراض التى تتسبب كلها فى بطء معدل إنتاجيتك، وكل تلك الأعراض يزيلها الضحك بكل سهولة.

9. تدليك الرقبة


التدليك يقلل من القلق والضغط، ويساعد على إنعاش الجسم والعقل، ويمنحك المزيد من الوضوح والتركيز، بالتالى يعزز شعورك بالسلام ويحسن مزاجك السىء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

??????????

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة