خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

6 هوايات تساعدك على الاسترخاء وتقليل الضغوط اليومية.. التدوين يسمح لك بالتنفيس عن مشاعرك.. القراءة وسيلة لاستكشاف شغفك.. والطبخ والأعمال اليدوية يمنحانك الشعور بالإنجاز

الأربعاء، 11 مارس 2015 06:31 م
6 هوايات تساعدك على الاسترخاء وتقليل الضغوط اليومية.. التدوين يسمح لك بالتنفيس عن مشاعرك.. القراءة وسيلة لاستكشاف شغفك.. والطبخ والأعمال اليدوية يمنحانك الشعور بالإنجاز الكتاب خير صديق وخير وسيلة لتوسيع أفقك وتخليصك من الضغوط
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد يوم طويل من العمل والضغوط النفسية نحتاج إلى وسيلة لتفريغ كل ما نحمله من إجهاد وطاقة سلبية لنتمكن من المواصلة فى اليوم التالى، فالبعض يستسلم لمشاهدة التلفزيون فحسب، والبعض الآخر يلجأ للعراك والشجار للتنفيس عن ضغوطه، ولكن كلا الطريقتين سلبيتان، ووفقًا لموقع "لايف هاك" الأسترالى هناك 6 هوايات رائعة تساعدك على الاسترخاء والتخلص من الضغوط، ويمكنك ممارستها بدون تكاليف تقريبًا:
	الكتاب خير صديق وخير وسيلة لتوسيع أفقك وتخليصك من الضغوط- 2015-03- اليوم السابع
الكتاب خير صديق وخير وسيلة لتوسيع أفقك وتخليصك من الضغوط


1. قراءة الكتب الجيدة


القراءة هى وسيلة رائعة ليس فقط للهروب من الضغوط اليومية، ولكن أيضا لاستكشاف اهتماماتك. والقصص بقدر ما هى هروب إلى الخيال، فهى كذلك وسيلة لاستكشاف شغفك.

اختر موضوعًا أو اثنين تريد أن تعرف المزيد عنهما ثم ابدأ البحث عن كتب مميزة فيهما، لتوسع مداركك وأفقك. وإذا لم يكن فى يومك متسعًا من الوقت للتفرغ للقراءة، أو إذا كنت لا تحب القراءة يمكنك الاستعاضة عنها بالكتب الصوتية.
تمشية الكلاب فكرة رائعة لقضاء الوقت والمشى فى الهواء الطلق- 2015-03- اليوم السابع
تمشية الكلاب فكرة رائعة لقضاء الوقت والمشى فى الهواء الطلق


2. تمشية الكلاب


إذا كنت تحب الحيوانات يمكنك أن تكرس لها وقتًا خاصًا خلال يومك، بالتحديد لتمشية الكلاب، حتى لو لم يكن لديك حيوانًا أليفًا، يمكن أن تساعد صديقك أو جارك فى تمشية كلبه.

الأمر لا يعنى فقط قضاء بعض الوقت مع الحيوانات التى تحبها، بل وفق دراسات عديدة، تمشية الكلاب تساعد على تحسين حالة القلب والأوعية الدموية، ويساعد على خفض مستويات الإجهاد كما يتيح لك ذلك الفرصة للتعرف على آخرين من محبى الحيوانات الأليفة، وإذا كنت بحاجة إلى دخل إضافى، يمكنك أن تمارس هذه الخدمة بمقابل مادى، حيث تساعد الناس فى تمشية كلابهم مقابل ثمن لهذه الخدمة.
التدوين وسيلة رائعة للتنفيس عن مشاعرك ومشاكلك كذلك- 2015-03- اليوم السابع
التدوين وسيلة رائعة للتنفيس عن مشاعرك ومشاكلك كذلك

3. التدوين


المدونات هى مساحة يمكنك من خلالها مشاركة أفكارك وتجاربك وأحلامك مع الآخرين فى جميع أنحاء العالم، وهى طريقة رائعة للتنفيس عن مشاعرك والضغوط التى تعانيها وحتى المشكلات التى تواجهها ويمكن أيضًا أن تطلب من خلالها المشورة بشأن هذه المشكلات، وتتيح لك التواصل مع الناس الذين يشتركون معك فى هواياتك وشغفك.
الأشغال اليدوية يمكن أن تكون مجرد هواية ويمكن أن تتحول إلى مصدر للدخل- 2015-03- اليوم السابع
الأشغال اليدوية يمكن أن تكون مجرد هواية ويمكن أن تتحول إلى مصدر للدخل

4. الأشغال اليدوية


الأشغال اليدوية هى وسيلة رائعة لتهدئة عقلك بعد إجهاد يوم طويل من العمل، ومفيدة جدًا فى منحك شعورًا رائعًا بالإنجاز. وهى أيضًا يمكن أن تكون هدية رائعة للأصدقاء والعائلة بل ومن الممكن أن تحولها إلى مصدر إضافى للدخل من خلال بيعها فى المعارض الحرفية وأسواق السلع المستعملة ومواقع الإنترنت.

والأشغال اليدوية تمنحنا خيارات واسعة بدءًا من الكروشيه وصولاً إلى تصنيع الميداليات أو إطارات الصور وأى شيء آخر، وهى لا تتطلب تعليمًا أو التحاقًا بورشة متخصصة بل يمكن تعلمها من خلال الإنترنت.
	الطبخ وعمل المخبوزات طريقة رائعة لمنحك شعورًا بالإنجاز والتخلص من الضغوط - 2015-03- اليوم السابع
الطبخ وعمل المخبوزات طريقة رائعة لمنحك شعورًا بالإنجاز والتخلص من الضغوط

5. الطبخ وعمل المخبوزات


هذه الهواية أيضًا تمنحك شعورًا رائعًا بالإنجاز، وهى مثالية لمن يبحثون عن شيء يسرق عقولهم بعيدًا عن الصغوط التى يعيشونها. الأمر يحتاج إلى الكثير من الشجاعة والتعلم، ولكن النتائج تستحق هذا المجهود، فمن الممكن أن تعتبر الأكلة التى أعددتها أو الكعكة التى خبزتها مكافأة لنفسك بعد يوم شاق من العمل. وهذه الهوية أيضًا يمكن أن تتحول إلى مصدر للدخل إذا أحببتها وأصبحت محترفًا فيها.
	اليوجا طريقة جيدة جدًا للتواصل مع نفسك والتركيز على سعادتك- 2015-03- اليوم السابع
اليوجا طريقة جيدة جدًا للتواصل مع نفسك والتركيز على سعادتك

6. اليوجا


اليوجا فكرة عظيمة جدًا للشعور بالاسترخاء والسلام النفسى، فضلاً عن فوائدها الكثيرة للجسم. وممارسة هذه الهواية لا تشترط الالتحاق بأحد مراكز تعليمها، بل يمكنك أن تمارسها وحدك فى المنزل بدون أى قواعد معقدة، فقد اجلس مع نفسك وتنفس بانتظام وحاول أن تسكن طاحونة الأفكار فى رأسك. واليوجا هى فكرة عظيمة كذلك للتركيز على سعادتك.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة