"المؤتمر" ينعى "الكساسبة".. و"الصرح المصرى" يؤكد: داعش لا تمت للإسلام

الأربعاء، 04 فبراير 2015 01:30 م
"المؤتمر" ينعى "الكساسبة".. و"الصرح المصرى" يؤكد: داعش لا تمت للإسلام تنظيم داعش - أرشيفية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور عصام جلال، عضو الهيئة العليا بحزب المؤتمر، ما حدث من تنظيم داعش لإعدام الطيار الأردنى معاذ الكساسبة بالحرق، موضحًا أن الأفعال الإرهابية بدأت تعطل مسيرة الشعوب العربية بأكملها .

وقدم "جلال "، فى بيان له اليوم، التعزية إلى الملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن وشعب الأردن لوفاة الطيار، مؤكدًا أن حكومة مصر وشعبها يقوفوا إلى جانب الأردن جنبًا بجنب ولن يتركوها.

وطالب عضو الهيئة العليا لمؤتمر الشعوب العربية بالتوحد لوضع استراتيجية واضحة لمكافحة الإرهاب.


ومن جهته، أعرب حزب الصرح المصرى الحر عن خالص تعازيه للشعب الأردنى الشقيق، فى وفاة الطيار الأردنى معاذ الكساسبة.

وأوضح الحزب على لسان المتحدث الرسمى للحزب، المستشار إيهاب وهبى، فى بيان له، أن الوحشية والهمجية التى قتل بها الطيار الكساسبة تؤكد أن هؤلاء المجرمون من تنظيم داعش من المستحيل أن يكون لهم صلة بالدين الإسلامى، دين الرحمة والعفو وإعلاء قيمة الحياة البشرية، حيث تجاهل هؤلاء المجرمون أن الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته أوصوا فى كل فتوحاتهم التى نشرت الإسلام فى العالم بحسن معاملة الأسرى، وعدم جواز قتلهم أو إساءة معاملتهم، بل إطعامهم ورعايتهم وعلاجهم إن لحقت بهم إصابات.

وأكد وهبى، أن الجماعات الإرهابية المجرمة التى تقتل وتنتهك كل الحرمات تسئ إساءة بالغة لما يزيد عن مليار ونصف المليار مسلم، رغم أنهم بكل تأكيد أقلية ضئيلة وعصابات إجرامية باغية لا تقيم وزنا للدماء أو لقيمة الروح البشرية، كما أن انتشار الدواعش وغيرهم من الجماعات الإرهابية فى مصر وسوريا والعراق، وليبيا واليمن وغيرها من الدول يؤكد الحاجة العاجلة لمواجهة هذا الفكر الضال المنحرف بمشروع بديل، يقوم على الديمقراطية واحترام الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.


موضوعات متعلقة..

دار الإفتاء: الإسلام برىء من حرق معاذ الكساسبة ومزاعم المتطرفين بجواز حرقه باطلة.. رواية إحراق أبى بكر الصديق وخالد بن الوليد للأسرى "باطلة".. والإرهابيون ضربوا بالتعاليم الإسلامية عرض الحائط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة