محلب يعرض خطوات الحكومة لتحفيز الاقتصاد على وزير خارجية لوكسمبورج

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 05:26 م
محلب يعرض خطوات الحكومة لتحفيز الاقتصاد على وزير خارجية لوكسمبورج رئيس الوزراء يستقبل وزير خارجية لوكسمبورج‎
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية لوكسمبورج، وحضر اللقاء وزير الاستثمار، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

وفى بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بوزير خارجية لوكسمبورج، مؤكدا على عمق العلاقات بين الدولتين، مشيرا إلى التحديات التى تواجهها مصر حاليا من قوى الإرهاب، مؤكدا أن مصر ستنتصر فى النهاية، وموضحًا فى ذات الوقت أن الإرهاب قد أصبح اليوم صناعة منظمة وتجارة عابرة للحدود، وأنه بات لا يمثل فقط تهديدًا لمصر والمنطقة، ولكن أيضا لأوروبا والأمن الدولى، ومشددا على أهمية التعاون الدولى للقضاء عليه.

- 2015-02 - اليوم السابع

كما عرض المهندس إبراهيم محلب للخطوات التى تتخذها الحكومة المصرية للعمل على تحفيز الاقتصاد من خلال تطبيق برنامج شامل للإصلاح الاقتصادى والتشريعى، يهدف إلى تحسين المناخ الاستثمارى من خلال حل منازعات الاستثمار، وإصدار قانون جديد للاستثمار، فضلا عن الاستعداد لعقد مؤتمر مصر الاقتصادى بشرم الشيخ فى مارس المقبل، معربا عن تطلعه إلى مشاركة رفيعة المستوى من لوكسمبورج فى المؤتمر الاقتصادى، سواء على المستوى الرسمى أو مستوى الشركات، ومؤكدا أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى سيكون فرصة جيدة لتحقيق انطلاقة اقتصادية مصرية ورفع مستوى التشغيل والقضاء على الفقر.

- 2015-02 - اليوم السابع

وأوضح رئيس الوزراء المجهودات، التى تقوم بها الحكومة لاستكمال بنود خارطة الطريق، التى ارتضاها الشعب المصرى بعد ثورة 30يونيو والتحضير لإجراء انتخابات مجلس النواب، مشيرا إلى جهود الحكومة فى ملفات تمكين المرأة ومراعاة حقوق الإنسان، ومؤكدا على احترامها الأحكام التى تصدر عن القضاء المصرى، الذى يتصف بالنزاهة والشفافية.

- 2015-02 - اليوم السابع

وخلال اللقاء تم استعراض رؤية مصر حول تطورات الأوضاع الإقليمية، وبخاصة الوضع فى ليبيا وسوريا والعراق وسوريا، فضلا عن تطورات عملية السلام.

- 2015-02 - اليوم السابع

من جانبه، أعرب وزير خارجية لوكسمبورج عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكدا أهمية تعميق التعاون بين مصر ولوكسمبورج فى كافة المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، موضحًا أن هناك تقارباً فى وجهات النظر بين البلدين، حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، كما رحب بموافقة مصر على بدء المحادثات مع الجانب الأوروبى حول خطة العمل الجديدة من أجل تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبى، ومشيرا إلى تطلع بلاده للمشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ المقبل بوفد رفيع المستوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة